معتمدو الغاز يشتكون صعوبة التسديد لدى فرعي “التجاري” في طرطوس!
اشتكى بعض معتمدي الغاز في محافظة طرطوس من تعذّر تسديد ثمن أسطوانات الغاز في المصرف التجاري “الفرع الأول”، وذلك إثر الازدحام الكبير وبطء العمل وتعطل شبكة الإنترنت خلال أوقات الدوام، وعدم قبول “الفرع الثاني” استقبالهم للتسديد، كونه لا يحقّ للمعتمد الذي ترميزه بالمصرف التجاري “الأول” دفع ثمن أسطوانات الغاز لدى المصرف التجاري “الفرع الثاني” لصالح شركة محروقات “سادكوب”، علماً بوجود مئات المراجعين وازدحام شديد في المصرف التجاري “الأول” وعدم توفر الشبكة أحياناً، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى، إنما منذ سنتين عندما تمّ أتمتة بطاقات الغاز!.
واعتبر معتمدو الغاز أن تعليمات المصرف تعجيزية للمعتمدين، ولاسيما القادمين من الأرياف، والذين يتكبّدون عناء النقل والانتظار في المصرف لساعات طويلة وأيام عديدة، وبين مصرف وآخر أيام أيضاً، مشيرين إلى أن المعتمد إن لم يتمكّن من دفع ثمن أسطوانات الغاز في المصرف تنقل البطاقات الموطنة لديه إلى معتمد آخر، متسائلين: ما ذنب المعتمدين؟!.
وفي متابعة “البعث” للشكوى، لم يخفِ مدير المصرف التجاري “الفرع الأول” وسيم الموعي، وجود إشكالات بالكهرباء وانقطاعها يوم الاثنين فقط، إذ كانت تفصل الكهرباء كل ثماني دقائق، وبالتالي تحتاج الحواسيب إلى ربع ساعة لتقلع بالعمل، علماً أن لدى المصرف خط كهرباء ساخناً، مشيراً إلى الازدحام الكبير الذي يشهده المصرف قبل العيد لأن جميع المواطنين يريدون إتمام عملياتهم، وهي حالة استثنائية، حيث تمّ حلّ المشكلة.
من جهته أكد مدير المصرف التجاري “الفرع الثاني” رأفت سليمان، التزام المصرف بتعليمات الإدارة التي تنصّ على أنه “يحق لأي مواطن التسديد في فرع آخر بحالات محدّدة وبموافقة مدير الفرع”، موضحاً أن الإدارة عملت على توزيع معتمدي الغاز والكازيات على فروع المصرف، إذ أن لكل كازية أو معتمد ترميز معيّن.