الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

” حصاد التفوق” لتكريم المتفوقين في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أقامت مدرسة الشهيد الكميت بليدي للمتفوقين في اللاذقية احتفاليةً ثقافية فنيّة تزامناً مع نهاية العام الدراسي تحت عنوان ” حصاد التفوق “، وذلك على خشبة مسرح صالة دار الأسد للثقافة والفنون بحضور حزبي ورسمي وشعبي كبير، جرى فيها تكريم المتميزين والمتفوقين في مختلف المجالات تقديراً وتحفيزاً لتفوقهم و تميّزهم.

اغتنت الاحتفالية بالعديد من الفقرات والعروض المتنوعة والنتاجات الأدبية الإبداعية التي عبّرت عن القيمة السامية للتفوق في التحصيل العلمي والدراسي، والشكر والامتنان لكل الجهود المبذولة لدعم مسيرة التفوق ورعاية المتفوقين بما يجعلهم رافداً كبيراً في بناء الوطن. وتضمنت الاحتفالية تكريماً لـ٧٠ طالباً من المتميزين والحائزين على جوائز و ميداليات في المسابقات المحلية والدولية بالإضافة للطلاب الأوائل على مستوى المدرسة.

من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة في اللاذقية المهندس حسام خوري  إلى أن هذا الزخم من الطلبة المتفوقين يثبت أن سورية الحبيبة ولّادة للأجيال المبدعة المتميزة، وهذا ما يعمّق ويرسخ الثقة المطلقة بأنها ستعود أجمل و أقوى مما كانت عليه.

من جهته مدير التربية المساعد المهندس نوار رياحي أوضح أن فعالية اليوم هي عنوان بارز لحصاد سنوات من العمل والعطاء والجهد المتواصل الذي أثمر و أينع تفوقاً وتميزاً.

من جهته مدير مدرسة الكميت بليدي للمتفوقين جميل يوسف لفت إلى أن احتفالية حصاد التفوق هي مناسبة لتكريم الأوائل على مستوى المدرسة، وأيضاً الطلاب الحاصلين على ميداليات وإنجازات في مختلف المجالات.

فيما بيّن مدير الثقافة مجد صارم أن الطلبة المكرمين أثبتوا أنهم متفوقون دراسياً واجتماعياً وثقافياً وفنياً وإبداعياً، وعبّر عدد من الطلبة المكرمين عن سعادتهم الكبيرة بتكريمهم في هذه الاحتفالية وإصرارهم على المضي قدما على درب التفوق والتميّز ، مؤكدين أن التكريم يحثهم على المزيد من المثابرة .

وتضمنت الاحتفالية أيضاً فقرات فنية وشعرية ولوحات مسرحية قدّمها طلاب وكورال الوحدة الشبيبية. حضرت الاحتفالية القيادات الحزبية  والشبيبية والتربوية في المحافظة .