رياضةصحيفة البعث

عودة مستحقة لكرة المضرب إلى المجموعة الآسيوية

دمشق- سامر الخيّر

استطاع منتخبنا في كرة المضرب العودة إلى المجموعة الآسيوية الثانية في منافسات كأس ديفيز، بعد جهد جهيد، حيث تغلب على منتخب فيتنام بنتيجة ٢/١، في ختام منافسات هذه المرحلة من البطولة، وكان قبلها قد تمكن من بلوغ المباراة المؤهلة بفوز مستحق على صاحب الأرض المنتخب الأردني. وقبلها تفوق على المنتخب الإيراني بنتيجة ٣/٠ في ثالث لقاء له في التصفيات، وبنفس النتيجة على منتخب باسيفك أوقيانوسيا في ثاني لقاءاته، أما افتتاح مشواره كان بالخسارة أمام المنتخب التايلاند المصنف أول في البطولة بنتيجة ٢/١.

حاولت “البعث” التواصل مع مدرب المنتخب الذي اعتذر بسبب انشغاله بإجراءات العودة، فيما لم نلق أذناً صاغية من رئيس اتحاد اللعبة..!!
مثل منتخبنا في البطولة اللاعبون حازم نو، تيم العظمه، وعامر نو، ويعقوب مخزومه، وربيع سليم. وكانت البطولة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان قد شهدت مشاركة عشر منتخبات، وأوقعت منتخبنا في مجموعة تضم كلا من تايلاند والأردن وإيران وباسفيك أوقيانوسيا.

إنجاز جميل لرجالنا فهم قبل سنتين قد هبطوا إلى المجموعة الرابعة بعد خسارة منتخبنا في البطولة لمبارياته الأربعة ضد كل من فيتنام والأردن وماليزيا وإيران، ووقتها كانت الحجة غياب لاعبينا المحترفين حازم نو بسبب الاصابة وكريم علاف لخلافات مع اتحاد اللعبة.

وتعتبر كأس ديفيز أكبر مسابقات لعبة كرة المضرب للرجال على مستوى المنتخبات العالميَّة يديرها الاتحاد الدولي للتنس، ويتمّ التنافس عليها سنوياً في شكل خروج المغلوب، وتعرف أيضاً بـ كأس العالم للتنس، وأولى منافسات البطولة بدأت عام 1900 كتحدٍ بين بريطانيا والولايات المتحدة.
وتقسم مجموعات كأس ديفيز إلى ثلاث مناطق رئيسة: الأمريكيتين، أوروبا وأفريقيا، آسيا وأوقيانوسيا؛ ولكل منها ثلاث مجموعات باستثناء منطقة آسيا وأوقيانوسيا التي تتنافس المنتخبات فيها بأربعة مجموعات.