البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إعلان نتائج الاستئناس الحزبي في فرع حماة

حماة-منير الأحمد-ذُكاء أسعد 

أعلنت القيادة المركزية للحزب نتائج الاستئناس الحزبي في فرع حماه، حيث نجح 99 رفيقاً ورفيقة في الفئة (أ) كما نجح  163 رفيقاً ورفيقة في الفئة (ب).

وكانت بدأت صباح اليوم عمليات الاستئناس الحزبي لاختيار ممثلي حزب البعث العربي الاشتراكي بفرع حماة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وذلك وسط أجواء من الديمقراطية والشفافية والروح الرفاقية العالية والإقبال اللافت من الرفاق الناخبين.

وقد قسمت الشعب الحزبية على خمسة مراكز، اثنان في مدينة حماة، ومركز واحد في كل من “مصياف والسلمية والسقيلبية”.

ففي مدرج كلية الطب البيطري تستأنس شُعب المدينة الأولى والثانية والعمال والتعليم العالي، وفي دار الأسد للثقافة شُعبتي الريف وصوران، وفي المركز الثقافي في مصياف شُعبة مصياف، وفي المركز الثقافي بالسقيلبية شُعبتي الغاب ومحردة.

أما في المركز الثقافي في السلمية فتستأنس فيه شُعبة سلمية.

وبلغ عدد الناخبين على مستوى فرع حماة “3857” ناخباً، فيما بلغ عدد المرشحين للفئة (أ ) 99 مرشحاً ومرشحة، وللفئة (ب) 162 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على المقاعد المخصصة لفرع حماة البالغ عددها 15 في المجلس.

وأكدت عضو اللجنة العليا للانتخابات الرفيقة زاهرة بشماني أن عملية الاستئناس الحزبي بدأت في شعبة مصياف باستخدام التقنية الجديدة، وشاهدنا إقبال كثيف من كافة الرفاق البعثيين، حيث توافدت الفرق الحزبية إلى المركز الانتخابي، وتم تهيئة الظروف المريحة للرفاق البعثيين للدخول إلى القاعة الانتخابية، وجرى إرشادهم إلى آلية استخدام التقنية الجديدة التي تساهم في ضمان نزاهة الاستئناس وسرعته.
وقد لوحظ خلال الاستئناس عدم حدوث أي مشكلات مع التزام الرفاق الناخبين بتعليمات القيادة المركزية المتعلقة بعملية الاستئناس.

وأوضح الرفيق الدكتور حامد حسن عضو اللجنة العليا للانتخابات أن عملية الاستئناس جرت بشكل شفاف، كما لاقت إقبالاً جيداً، وكان الرفاق حريصين على المشاركة والحضور الجيد، فيما لوحظ التزام الرفاق بكل التعليمات الانتخابية الواردة من القيادة المركزية واللجنة العليا للانتخابات.

وتابع: كما أن المرشحين كانوا على مستوى عال من المسؤولية، حرصاً على نجاح عملية الاستئناس، وعبروا عن تقديرهم لتوجيهات الرفيق الأمين العام للحزب بتوسيع قاعدة المشاركة في الاستئناس وفي أتمتة العملية الانتخابية التي تتميز بالشفافية والنزاهة.

من جانبهم أكد عدد من الناخبين أن الآلية الجديدة ساعدت في اختصار الوقت بشكل سريع، وهي المرة الأولى التي شاهدنا فيها وتيرة انتخابية سريعة ومميزة، وأن الناخبين خلال عملية التصويت على البرنامج اختاروا المرشحين وفق الثقة ووفق الحس البعثي الذي يوليه كل مرشح لدى الناخبين.