أخبارصحيفة البعث

موسكو تسعى لإجراء تحقيق دولي في جرائم النازيين في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنها ستسعى إلى إجراء تحقيق دولي في جرائم النازيين الجدد في أوكرانيا ومعاقبتهم، ولن يكون هناك خيار آخر أمامهم.

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية قال سفير المهام الخاصة في الخارجية الروسية روديون ميروشنيك والمعني بملف جرائم نظام كييف في تعليق على إعدام جندي روسي رمياً بالرصاص على يد مسلحي “آزوف”: إن “مثل هذه الجرائم الوحشية هو دليل على شعورهم بالإفلات من العقاب، وهو ما يجب منعه”.

وتابع ميروشنيك: إن “القضاء على الجرحى والعزل هو ممارسة الجزارين الذين يتجاهلون جميع الأعراف الإنسانية والدولية، وإظهار هذه الأعمال للآخرين والتفاخر بها هو أمر غير مقبول، وهذا دليل على شعور الفرد بالإفلات من العقاب الذي وعد به الغربيون النازيين الجدد في أوكرانيا”، لافتاً إلى أن كييف، تحت غطاء الرعاة الغربيين، تتجاهل بشكل واضح قواعد القانون الإنساني الدولي.

ميدانياً.. أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت عملياتها على مختلف محاور القتال، محققة مزيداً من التقدم ومكبدة القوات الأوكرانية خسائر بشرية ومادية فادحة، إضافة إلى تدمير أسلحة ومعدات غربية ومستودعات ذخيرة، مبينةً أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية صدت القوات الروسية العديد من الهجمات المضادة وكبدت القوات الأوكرانية نحو 1920 عسكرياً بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 3 محطات للحرب الإلكترونية ومدافع هاون وراجمات صواريخ، فيما قصف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية بدون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية مواقع وتجمعات للقوات الأوكرانية في 124 منطقة، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ستة صواريخ “اتاكمز” العملياتية التكتيكية وسبعة صواريخ هيمارس وجميعها من صنع أمريكي وقنبلتين موجهتين من نوع هامر فرنسيتي الصنع و28 طائرة بدون طيار، إضافة إلى طائرة أوكرانية من طراز “ياك52” المزودة بمدفع رشاش.