رياضةصحيفة البعث

منافسة رباعية على ذهبية كرة السلة في الدورة الأولمبية

البعث -وكالات 
استطاع المنتخب الأمريكي لكرة السلة تجديد تفوقه على المنتخب الصربي في ثاني مبارياته الاستعدادية لأولمبياد باريس، حيث فاز عليه بنتيجة 105 – 79 في مواجهة ودية استضافتها صالة “الاتحاد أرينا” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وكان المنتخب الأمريكي قد فاز في مستهلّ مشواره الاستعدادي على نظيره الأسترالي 98 – 92.
واستضافت دولة الإمارات مباريات المنتخب الأمريكي للعام الثاني على التوالي، وينتقل المنتخب الأمريكي إلى صالة “أو 2” في العاصمة البريطانية لندن لمواصلة استعداداته بمواجهة منتخب جنوب السودان غداً السبت، تليها مواجهة أخرى يوم الاثنين أمام المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم لكرة السلة عام 2023.
ويستعدّ المنتخبان الأمريكي متصدر تصنيفات كرة السلة العالمية والصربي الرابع عالمياً لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، حيث يلتقيان بعد عشرة أيام الساعة 6 مساءً في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في الأولمبياد، وتضم المجموعة إلى جانبهما منتخب جنوب السودان والذي يلتقي المنتخب الأمريكي في 31 نهاية تموز الحالي في الساعة 10 مساءً، والمنتخب البورتوريكي والذي يلاقيه نظيره الأمريكي في 3 آب القادم في الساعة 6 مساءً.
وحول مباراتي فريق الأحلام الأمريكي كما يحب عشاقه تسميته قال ستيف كير مدرب المنتخب: “كانت مباريات جيدة لأنها أكدت للاعبين ضرورة مواصلة العمل بشكلٍ جاد طوال وقت اللعبة، فلاحظنا كيف تراجع ضغط اللاعبين في الربعين الأخيرين في كلا المباراتين، حيث خسرنا الهجمات وأهدرنا العديد من النقاط بالتسديدات السهلة والكرات المقطوعة والهجمات المرتدة، ومن الأفضل أن نختبر هذه التجربة مبكراً في المراحل التحضيرية”.
أما المدير الإداري للمنتخب غرانت هيل فقد قال: “نحن ممتنون لهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين، الأشخاص الذين يفهمون جيداً ما هو على المحك، وجميعهم ملتزمون بأن يكونوا جزءاً من هذه الرحلة المذهلة، نتطلع للحصول على الميدالية الذهبية، وهو في النهاية المعيار الذهبي الذي نقيس به، خصوصاً بعد خيبة الأمل المؤلمة في المونديال، ما سلط الضوء على الحاجة إلى دفاع عالي الجودة واختيار إمبيد وديفيس وأديبايو يمنح الفريق حضوراً بدنياً قوياً”.
ويعتبر فريق الأحلام المرشح الأوفر حظا ًلحصد الميدالية الذهبية، فهو مدجج بأسماء مرعبة كـ ليبرون جيمس وستيفن كوري وكيفن دورانت وجويل إمبيد وجايسون تايتوم، ومن المتوقع أن تكون المنافسة على الميدالتين البرونزية والفضية محصورة بين صربيا وإسبانيا وألمانيا.
وفازت منتخب الرجال للولايات المتحدة الأمريكية بالميدالية الذهبية في كل نسخة باستثناء نسخ 1972 و1980 و1988 و2004، ولم تغب السيدات عن الميدالية الذهبية سوى مرة واحدة منذ عام 1984.