صحيفة البعثمحافظات

“مجلس الحسكة “يطالب بالإسراع في صرف قيم الحبوب

الحسكة -اسماعيل مطر

تركزت مداخلات وتوصيات مجلس محافظة الحسكة في دورته العادية الرابعة على ضرورة الاهتمام بنوعية وجودة رغيف الخبز وحفر آبار لمياه الشرب في الأماكن العامة وسط مدينة الحسكة مع تجهيزها بالغاطسات وتركيب الطاقة الشمسية، واستبدال محولة الكهرباء في حي المريدلن، وزيادة مخصصات قرية خويلد شرق مدينة الحسكة بمادة الخبز، وتعبيد طريق قرية حسن بطول 1400 م وطريق القصير وقرية حاجية بريف القامشلي، والإسراع في صرف قيم فواتير الحبوب بسبب التأخير الحاصل والذي يتجاوز الشهر.

وتساءل الحضور عن سبب تعبيد طريق قرية النوح بريف القامشلي والذي لا يخدم إلا منفذاً واحداً.

من جهته بين المهندس حسون النزال مدير الخدمات الفنية بأن طريق قرية النوح يخدم أكثر من 10 منازل على نفس هذا الطريق.

ولفت علي خليف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن عدد الأسر الموجودة في قرية خويلد بريف الحسكة 275 أسرة ويتم تزويدها بمادة الخبز من فرن كوكب وسوف يتم التدقيق في الجداول الاسمية من أجل زيادة مخصصات هذه القرية، مشيراً إلى أن عمليات الصيانة والترميم لمخبز الحسكة الأول /فرن المساكن/ قائمة وخلال منتصف الشهر القادم تنتهي عمليات الصيانة.

بدوره أوضح محمد عثمان مدير مؤسسة المياه أنه يوجد في المحافظة 17 محطة تحلية خرج منها 9 محطات نتيجة الجفاف الذي أصاب هذه الآبار بسبب الاستهلاك الزائد وارتفاع درجات الحرارة وقلة الوارد المائي.

وذكر الدكتور جميل بلال مدير فرع الاتصالات بأنه لا يتم قطع خطوط الهاتف إلا إذا تجاوز المبلغ المترتب على هذا الخط 5500 ليرة سورية وأن هناك أعداد كبيرة من المشاركين لم يراجعوا المؤسسة من أجل تسديد ما يترتب عليهم لذلك تم قطع الخطوط المدانة.

بدوره وجه الدكتور لؤي محمد صيوح محافظ الحسكة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتكثيف الدوريات التموينية لقمع المخالفات ومنها بيع مادة الخبز خارج منافذ الافران ومحاسبة المتلاعبين بمادة الخبز وبين المحافظ أن عمليات الصيانة والترميم بمشفى اللؤلؤة الطبي مستمرة من أجل تحويله الى مشفى وطني.