الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الكيان الصهيوني يمنع وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين

الأرض المحتلة – كوبنهاغن – وكالات   

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الاحتلال الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال دوجاريك في مؤتمر صحفي: “إن الخسائر في أرواح الفلسطينيين زادت نتيجة استخدام الجيش الإسرائيلي أساليب الحرب القاتلة”، مشيراً إلى أن الحواجز العسكرية الإسرائيلية تحول دون الوصول إلى الضفة الغربية ما أثر في المساعدات الإنسانية، إضافة إلى تأخير دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أسبوع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عدوانه على شمال الضفة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين ومئات المعتقلين، إضافةً إلى دمار واسع في البنية التحتية.

في الأثناء وفي سياق المحاولات الغربية لقمع وإسكات الأصوات المطالبة بوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، اعتقلت الشرطة الدنماركية، الناشطة السويدية في مجال البيئة غريتا ثونبرغ وذلك خلال مشاركتها في تظاهرة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في جامعة كوبنهاغن.

وقال متحدث باسم الشرطة لـ”رويترز” إنّه تمّ إلقاء القبض على 6 أشخاص في موقع الاحتجاج في الجامعة، بعدما أغلق نحو 20 شخصاً مدخل أحد المباني ودخول 3 أشخاص، ورفضت الشرطة تأكيد هوية أي من المعتقلين، لكنّ متحدثاً باسم مجموعة “طلاب ضد الاحتلال” قال لـ”رويترز”: إنّ الشرطة ألقت القبض على ثونبرغ، فيما نشرت صحيفة “إكسترا بلاديت” الدنماركية اليومية صورة لثونبرغ وهي مكبلة بالأصفاد.