أخبارصحيفة البعث

مقتل جندي للاحتلال في عملية بطولية نفذها فلسطيني قبيل استشهاده شمال رام الله

الأرض المحتلة- تقارير   

قتل جندي للاحتلال الإسرائيلي في عملية بطولية نفذها مقاوم فلسطيني قبيل استشهاده شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن سائق شاحنة نفذ عملية دهس عند حاجز عسكري للاحتلال شمال رام الله، ما أدى إلى مقتل جندي قبل أن يرتقي المقاوم شهيداً برصاص قوات الاحتلال.

وقالت لجان المقاومة الفلسطينية في بيان: إن العملية رد طبيعي على جرائم العدو الصهيوني وتصعيده لحرب الإبادة الجماعية وعمليات القتل اليومي لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة، مشيرةً إلى أن العملية دليل قاطع على هشاشة الكيان الصهيوني وقدرة المقاومين على ضرب العدو المجرم في كل وقت ومكان.

كذلك قتل 3 جنود للاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 8 آخرون بعضهم بحالة خطرة نتيجة تحطم مروحية عسكرية الليلة الماضية في مدينة رفح جنوب غزة.

إلى ذلك، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في غزة وصل من ضحاياها إلى  المستشفيات 64 شهيداً و 104 جرحى، وقالت في بيان: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 341 على القطاع ارتفع إلى 41084 شهيداً و95029 جريحاً.

في وقت ذكرت وكالات إعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال قصف منازل في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع وفي بلدة جباليا شماله ومخيم النصيرات وسطه، ما أدى لاستشهاد 26 فلسطينياً وإصابة العشرات إضافةً لعدد من المفقودين تحت الأنقاض، كما استشهد صياد نتيجة استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل منطقة مواصي خان يونس.

وبالتزامن استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في مدينة طوباس بالضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاد 5 منهم، في حين عرقلت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى الموقع المستهدف، وتشهد مدينة طوباس اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها منذ الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال في المدينة، ونشرت حواجزها العسكرية وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة، إضافة إلى محاصرة مستشفى شمال المدينة ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه.