رياضةصحيفة البعث

مشاركة عربية لسلة سيدات الوحدة بطموح المنافسة

دمشق- عماد درويش

أيام قليلة وتنطلق بطولة الأندية العربية الـ25 لكرة السلة للسيدات التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بالفترة ما بين 15 من الشهر الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين منه، ويشارك فيها نادي الوحدة “وصيف بطل الدوري”، إلى جانب أندية غاز الشمال العراقي والفتاة الكويتي والعلا السعودي وكوسيدار الجزائري والفحيص الأردني (مستضيف البطولة).

البطولة تعدّ مهمّة لسيدات الوحدة للعودة للمشاركات الخارجية، حيث تعود آخر مشاركة للفريق إلى عام 2006 عندما أحرز لقب وصافة بطولة الأندية العربية، كما أنها تعتبر محطة استعدادية قبل خوض منافسات الدوري بداية الشهر المقبل.

مدرّب الفريق عبدالله كمونة أكد لـ”البعث” أن التحضيرات سارت بشكل مقبول، حيث بدأت منذ حوالي شهر تقريباً، لكن ما كان ينقص الفريق الاستعداد الخارجي وإقامة مباريات ودية خارجية قوية تكون بمثابة التحضير الحقيقي للفريق قبل الدخول في معترك البطولة التي تضمّ فرقاً قوية، وخاصة فريق الفحيص الأردني الذي يعتبر أقوى الفرق المشاركة بالبطولة ولديه لاعبات طويلات القامة إضافة إلى كوسيدار الجزائري.

وأضاف كمونة: الفريق تعاقد مع اللاعبة السنغالية دينغ ناداي وتبلغ من العمر 30 عاماً ومثلت المنتخب السنغالي في كأس العالم للسيدات عام 2018 والتصفيات الأولمبية عام 2019 وخاضت تجارب احترافية في السنغال وسويسرا، وستلتحق مع الفريق في الأردن مباشرة، كما عادت إلى الفريق اللاعبتان اليسيا مكاريان وأسماء الحاج، ومع بقية اللاعبات سيكون الفريق قد اكتملت كافة المراكز فيه.

وأشار كمونة إلى أن المشاركة في البطولة ليست سهلة، وخاصة بوجود لاعبات محترفات من طرازٍ عالٍ، ورغم ذلك فحظوظ فريقنا بالمنافسة على اللقب كبيرة رغم قوة الفرق المشاركة.

وتفتتح سيدات الوحدة مشاركتهن بالبطولة يوم الأحد بمباراة ضد الفتاة الكويتي ثم يوم الاثنين سيلعبن ضد الفحيص الأردني، بعدها يوم الثلاثاء سيواجهن العلا السعودي، وسيستريح الوحدة يوم الأربعاء على أن يواجه كوسيدار من الجزائر يوم الخميس ثم غاز الشمال العراقي يوم الجمعة لينتهي بذلك الدور الأول من البطولة.

وينصّ نظام البطولة على أن يُلعب الدور الأول منها بنظام الدوري من دور واحد ثم يتأهل أصحاب أول 4 مراكز إلى الدور الثاني، وفي الدور الثاني الذي سينطلق يوم الأحد 22 أيلول يلعب صاحب المركز الأول مع المركز الرابع والثاني ضد الثالث، ثم يلعب الفائز مع الفائز في المباراة النهائية والخاسر مع الخاسر في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الثلاثاء 24 أيلول.