رياضةصحيفة البعث

استعداد مثالي لمنتخب شباب الكرة.. فهل يتأهل إلى النهائيات الآسيوية؟

ناصر النجار

غادرنا إلى فيتنام منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها فيتنام، ويلعب فيها منتخبنا، حسب جدول المباريات، يوم السبت القادم مع منتخب بنغلادش، ثم يلعب الأربعاء مع بوتان والجمعة بعد القادم مع غوام، ويختتم مبارياته يوم الأحد في التاسع والعشرين من الشهر الحالي بلقاء فيتنام صاحبة الأرض والجمهور.

منتخب الشباب خاض استعداداً مثالياً وقدّم له اتحاد كرة القدم كلّ متطلبات التفوق والنهوض، ولا عذر له إن لم يحقق التأهل إلى النهائيات الآسيوية كأبسط الأمور، خاصة وأن مجموعته من أسهل المجموعات وطريقه إلى النهائيات سالك، ولن يواجه إلا القليل من الصعوبات بلقاء فيتنام لأنها صاحبة الأرض والجمهور.

وخاض منتخبنا الشاب العديد من المعسكرات الخارجية، فأقام معسكرين في لبنان، لعب فيهما أربع مباريات مع منتخب لبنان، ومعسكراً آخر في العراق لعب فيه مباراتين مع منتخبها، ومعسكراً رابعاً في الأردن لعب فيه مع منتخبات الأردن والإمارات واليابان، ومعسكراً في السعودية، وشارك ببطولة غرب آسيا التي جرت في السعودية ووصل إلى نصف النهائي.

بالنتيجة العامة فقد لعب في هذه الجولات الخارجية 14 مباراة، فاز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين وخسر سبع مباريات، سجل 17 هدفاً ودخل مرماه 21 هدفاً.

داخلياً لعب سبع مباريات مع فرق رجال الجيش والشعلة وأهلي حلب والجهاد وحطين وتشرين وجبلة، لم يفز في أي مباراة وتعادل في خمس مباريات وخسر مباراتين، وسجل ثمانية أهداف ودخل مرماه عشرة أهداف.

ويضمّ منتخبنا في صفوفه أبرز لاعبي الشباب من الموهوبين والخامات الواعدة من اللاعبين المحليين أمثال: غيث محرز وزكريا رمضان وأنس دهان ومحمد مصطفى وكاوا عيسى وحسن محمود وممدوح وردة ويوشع كناج وأحمد خليل وعبد الرحمن العرجة وأحمد كالو وأحمد حسوني وأحمد السقعان وزين جنيات، ومن المتوقع أن ينضمّ لمنتخبنا في فيتنام بعض لاعبينا المغتربين المحترفين في الخارج.