رياضةصحيفة البعث

لقاء مصيري لمنتخب شباب السلة في غرب آسيا

سيكون منتخبنا الوطني للشباب تحت 18 عاماً أمام فرصة حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا عندما يلاقي عند السابعة من مساء اليوم في نصف نهائي بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في صالة الفيحاء بدمشق نظيره العراقي الذي كان قد خسر أمامه في الدور الأول بفارق 9 نقاط.

منتخبنا اليوم بحاجة لتغيير خطة اللعب التي لعب بها بالدور الأول، وعلى المدرّب الإسباني نيكولاس والكادر التدريبي تلافي الثغرات التي ظهرت، والعمل على الحدّ من خطورة لاعبي العراق، إضافة لتنبيه اللاعبين للتركيز في الرميات الحرة، والدقة بالتسديد من خارج منطقة القوس.

مدرّب منتخبنا الوطني جوني ليوس كشف لـ”البعث” أن منتخبنا جاهز لخوض مباراة العراق، وخاصة بعد أن لعب ثلاث مباريات هي الأولى له منذ أن تمّ تشكيله، حيث إن لاعبي المنتخب أصبحوا أكثر انسجاماً بعد المباريات، ويعول عليهم لتحقيق الفوز والتأهل للنهائيات الآسيوية، مضيفاً: نحن ككادر تدريبي عملنا على دراسة نقاط القوة بالمنتخب العراقي ووجهنا اللاعبين لإيقاف خطورتهم عبر الدروس النظرية، وأتمنى أن يكونوا عند حسن الظن بهم. وأشار ليوس إلى أن ظروف المنتخب كانت صعبة من حيث قصر المدة التحضيرية، وغياب أهم أربعة لاعبين لم يلتحقوا بصفوف المنتخب بسبب الامتحانات المدرسية.

عماد درويش