رياضةصحيفة البعث

“القوس والسهم” تستعد لغرب آسيا.. والتجهيزات تؤمن بجهود شخصية

حلب – محمود جنيد

استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال شهر تشرين الثاني المقبل، يواصل لاعبا منتخبنا الوطني للقوس والسهم محمد طيبة وعبد الجليل زمار تدريباتهما على مضمار ملعب الحمدانية في حلب.

اللافت في الأمر هو الانضباطية والجدية العالية التي يتحلّى بها اللاعبان، كما لاحظنا رغم أنهما يتمرنان بشكل منفرد دون مدرّب، إذ انتقلا كما ذكر زمار لـ “البعث” من مرحلة التدريب داخل صالة مغلقة على الرمي من مسافة 18 متراً إلى مسافة الرمي من مسافة 70 متراً في ملعب الحمدانية، مضيفاً أن أمور التحضير تشير بشكل جيد والهدف من المشاركة في بطولة غرب آسيا سيكون تحقيق مركز متقدم، مشيراً إلى أن المشاركة الأخيرة له مع المنتخب كانت في بطولة كأس آسيا في السليمانية / العراق، ووصل فيها إلى دور الستة عشر وسط منافسة شديدة من لاعبي المنتخبات المتطورة في هذه اللعبة.

وحول الصعوبات التي تلفّ اللعبة بشكل عام، أشار الزمار إلى ارتفاع ثمن التجهيزات التي يؤمّنها اللاعبون بجهود شخصية، في حين قدّم اتحاد اللعبة الأقواس.

من جانبه أكد طيبة على التطور الذي رفع مستواه بدرجة كبيرة بين بدايته قبل سبعة أعوام وما وصل إليه الآن، لافتاً إلى الحضور الجيد الذي حققه المنتخب وهو كلاعب على الصعيد الشخصي خلال مشاركته في بطولة آسيا في السليمانية، إذ قارع أفضل اللاعبين المشاركين في البطولة، بينما يستعد بجدية وقوة لتحقيق نتائج متقدمة في بطولة غرب آسيا المقبلة.

ونوّه اللاعبان بجهود المدرّب وعضو اتحاد القوس والسهم بسام بيرم الذي يشرف على التدريبات ويؤمن الأمور اللوجستية وحتى الأسهم وهو الداعم الأكبر للعبة في حلب.