اقتصادصحيفة البعث

دعم احتياجات الوافدين من لبنان يتصدر اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها

دمشق – البعث

استحوذت استجابة تقديم الدعم وتوفير احتياجات الأخوة الوافدين من لبنان الشقيق والتحضير لإطلاق المرحلة التجريبية لمنظومة الدفع الالكتروني لخدمات الغرفة، على أجندة مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها.

استهل الاجتماع بالحديث عن أهمية تقديم الدعم والمساهمة من غرفة صناعة دمشق وريفها بتحقيق الاستجابة المطلوبة من محافظة ريف دمشق بدعم احتياجات الأخوة الوافدين من القطر اللبناني الشقيق في مركز إيواء الحرجلة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بضرورة تقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات للأشقاء اللبنانيين الوافدين إلى سورية.

كما تناول الاجتماع أيضا عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن ضمنها البدء بمرحلة تجريبية لمنظومة الدفع الإلكتروني لخدمات الغرفة لتكون غرفة صناعة دمشق وريفها رائدة الغرف السورية في تطبيق نظام الدفع الإلكتروني.

وعلى صعيد متصل اطلع مجلس إدارة الغرفة في الاجتماع على آخر التطورات الخاصة بمشروع إنشاء توليد الطاقة الكهربائية عبر الطاقة الشمسية على أرض غرفة صناعة دمشق وريفها بمدينة عدرا الصناعية والعمل على جلب عروض لتمويل المشروع من المصارف العاملة ودراسة الجدوى الاقتصادية التي تم إنجازها ليكون هذا المشروع ذو فائدة كبيرة للمنشآت الصناعية في المدينة.

في سياق آخر تطرق الاجتماع إلى أهمية التركيز والتنسيق مع الجامعات السورية والهيئات والمنظمات العربية التدريسية والعمالية وذلك لأهمية التعليم والتدريب المهني والتقني في مواكبة الاحتياجات المستقبلية لأسواق العمل ورفد الشركات الصناعية بأيدي عاملة مدربة وماهرة، وكذلك إجراء دورات تدريبية في مقر الغرفة ومركزها التدريبي في مدينة عدرا الصناعية.

كما ناقش الحضور أيضاً إمكانية إعادة إطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” خلال الفترة المقبلة لأهميته في خدمة الصناعيين والمستهلكين ولسمعة ومصداقية هذا المهرجان الكبيرة.