رياضةصحيفة البعث

ملاعب حمص قيد الانتهاء من الصيانة مع انطلاق الدوري الممتاز

حمص – نزار جمول
منذ قرابة الشهر، وقبل بدء الدوري الممتاز الذي كان سينطلق في 18 من الشهر الحالي، دخلت ثلاثة ملاعب في حمص بالصيانة حيث كانت ستستضيف مباريات خمسة فرق.
وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص محمد حربا لـ “البعث” أن ملعب الباسل الذي سيستقبل الفرق التي ستلعب مع فريقي الكرامة والوثبة أصبح في جاهزية تامة، معتبراً أنه حتى لو لم يتأجل الدوري كان الملعب جاهزاً للعب على أرضيته يوم الجمعة الماضي.
أما عن ملعب خالد بن الوليد (البلدي) فكشف حربا أن أعمال الصيانة مستمرة به، فقد تمّ إصلاح شبكة الري ومصارف المياه، وبعد أن قشطت التربة سيتمّ فرش الرول على أرضيته بعد حوالي أسبوعين بدعم مالي من نائب رئيس نادي الكرامة.
وأوضح حربا أن الخبراء والمهندسين أكدوا أن الملعب يحتاج إلى حوالي أربعين يوماً من الاسترخاء بعد فرش الرول ومن ثم يتمّ العمل به، لافتاً إلى أن مدرجاته دخلت حيّز التنفيذ بعد إنذار المتعهد ليكمل بشكل نهائي كل الأمور العقدية تحت طائلة إلغاء العقد وتنفيذ المشروع على نفقته الخاصة، مع العلم أن أعمال بسيطة إن نفذت ستكون جاهزة كطلاء المدرجات وعزل فواصل التمدّد، في وقت حصلت اللجنة التنفيذية على وعد من رئيس الاتحاد الرياضي العام لتركيب سور حديدي للملعب مع نهاية أعمال الصيانة.
وعن ملعب منشأة البعث بيّن حربا أن العمل يتمّ حالياً على تنفيذ الإجراءات العقدية لتبديل أرضية الملعب بشكل كامل برول عشبي صناعي جديد.