رياضةصحيفة البعث

اتحاد الكرة يطلق الدوري الأعرج.. ونادي أهلي حلب يعلق!

محمود جنيد 

تمكّن اتحاد كرة القدم من تأكيد جميع التصورات المتعلقة بانطلاقة الدوري الممتاز لكرة القدم بضربه عصفورين بحجر واحد، من خلال قرار أعرج قضى بإطلاق صافرة الجولة الأولى من الدوري الممتاز، على واقع مباراتين فقط من أصل ست، ليتسنى لأندية الوحدة والطليعة وجبلة تثبيت قوائم لاعبيها على برنامج “فيفا كونيكت”، وبذلك أرضى الاتحاد جميع الأطراف: من توقع تأجيلا جديدا، أو من أكد على بداية الدوري يوم الجمعة المقبل!
وبعيداً عن لهجة الكوميديا السوداء في المقدمة، فيا ليت اتحاد الكرة أجّل مرة أخرى ولم يصدر جدولاً من مباراتين مقابل تأجيل ثلاث بعد تأجيلات سابقة، فما حصل يظهر صورة منظومتنا الكروية الحقيقية، فنحن غير قادرين على وضع أجندة مسابقات مدروسة واحترامها.
رئيس نادي أهلي حلب شادي حلوة الذي استعرض على مدار الفترة السابقة إنجازات تصفية جميع الديون والأمور المالية، ليصبح النادي بريء الذمة لدى جميع الأطراف ويتمكن من تسجيل لاعبيه وتثبيت قوائمه، أكد أن التأجيل يساوي بين الملتزم وغير الملتزم، فضلاً عن عدم احترام القرارات وتطبيق الجدول.

هذا الكلام الذي له أبعاده، وستكون له تبعات في حال طرأ أي تأجيل جديد، ينافي كلام رئيس لجنة المسابقات محي الدين دولة الذي أوضح أن النادي الذي لن يتمكّن من تسوية أموره المالية مع الفيفا وتثبيت قوائم لاعبيه بعد التأجيل، سيكون لزاماً عليه المشاركة ولو بلاعبي الفئات العمرية من أولمبي وشباب.
وكنا أكدنا في مناسبة سابقة أننا أمام موسم كروي ضبابي، عليه ما عليه من مثالب وتحديات، وها هو أول الرقص يأتي حنجلة، والقادم ربما أسوأ!!