رياضةصحيفة البعث

منتخب طائرة السيدات يستعد للعودة للأجواء الخارجية

كشف منتخبنا الوطني للسيدات لكرة الطائرة عن تكثيف تحضيراته واستعداداته لاستئناف مشاركاته الخارجية بعد غياب طويل عن المحافل العربية والقارية، والخطوة الأولى بدأت في تشكيل المنتخب الوطني ودعوة اللاعبات لانتقاء الأفضل منهمن من أجل المشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي تستضيفها الأردن الشهر المقبل.

مدرب منتخبنا الوطني حسان سكحل كشف لـ”البعث” أنه تم دعوة أكثر من 40 لاعبة الأغلبية منهن بأعمار صغيرة وتمت إقامة اختبارات لهن عبر تجمعين الأول أقيم في حماة والثاني في دمشق، على إثرها تم الاعتماد على 23 لاعبة لدخول المعسكر المغلق المقرر أن يبدأ يوم 15 من الشهر الجاري في دمشق، ومن خلاله سيتم انتقاء 16 لاعبة للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة.

وأضاف سكحل: كنا نتمنى أن يكون العدد أكثر من العدد الحالي ليتم الاستفادة من كافة اللاعبات، لكن ضيق الوقت حال دون دعوة جميع اللاعبات، إضافة إلى أنه قبل البطولة بأسبوع سيحضر منتخب الأردن لإقامة معسكر مشترك مع منتخبنا الوطني يستمر لمدة أسبوع يتخلله إقامة عدد من اللقاءات الودية للوقوف على إمكانيات لاعباتنا، أي أن تحضيرنا فعلياً سيكون 20 يوماً وهو وقت غير كافٍ لتدريب المنتخب.

وأشار سكحل إلى أن المنتخب يضم خامات جيدة ومميزة بأعمار صغيرة وأطوال مناسبة، ولأول مرة يكون لدينا ثمانية لاعبات طويلات القامة (180) سم، علماً أن جميع من تم اختبارهن في معسكر الانتقاء يستحقن تمثيل المنتخب.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأردني لكرة الطائرة سيتكفل باستضافة منتخبنا في بطولة غرب آسيا، فيما سيتكفل اتحاد طائرتنا بكافة نفقات معسكر المنتخب الأردني في دمشق.

عماد درويش