أخبارصحيفة البعث

إيران ترفع دعوى قضائية ضدّ الولايات المتحدة 

طهران – وكالات:

أعلنت السلطات الإيرانية أنّ طهران قرّرت رفع دعوى قضائية ضدّ الولايات المتحدة، على خلفية التدخل والتورط المباشر لواشنطن في أعمال الشغب الأخيرة، التي شهدتها البلاد.

وفي هذا الصدد، قال غريب آبادي، مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية: “بسبب التدخل والتورط المباشر لأمريكا في أعمال الشغب الأخيرة، فإنه تقرر بأن ترفع دعوى قضائية في محكمة طهران لتحديد الخسائر الواردة وإصدار أحكام لازمة ضدها”.

وأشار غريب آبادي، إلى “الدور المدمّر لقناتي “إيران إنترنشنال” و”بي‌ بي‌ سي” الناطقتين باللغة الفارسية، في التوجيه والتحريض على أعمال الشغب”.

وأكد، أنّ “الدول المستضيفة والداعمة لهاتين القناتين، وهي السعودية وبريطانيا، لن تغفل من قبل الجهات المعنية الحكومية في إيران”.

من جهة أخرى، اعتبرت منظمة الطاقة النووية الإيرانية أنّ الغرض من شائعات اختراق الملقم الإلكتروني إحدى الشركات التابعة لها إثارة أجواء إعلامية ونفسية عديمة القيمة.

ونقلت وكالة “إرنا” عن بيان للمنظمة قوله اليوم: إن التقارير الواردة من مركز المعلومات لدى شركة الأم التخصصية لإنتاج وتوليد الطاقة الذرية في إيران تشير إلى اختراق غير قانوني من قبل إحدى الدول الأجنبية لمنظومة البريد الإلكتروني لهذه الشركة، حيث تمّ تداول عدد من الرسائل عبر الفضاء الافتراضي.

وأضاف البيان: اتخذ مركز المعلومات الفني للشركة الإجراءات اللازمة، بما في ذلك التحقيق حول الجوانب المختلفة لهذه العملية، ورفع تقريره الأولي إلى المسؤولين بمنظمة الطاقة النووية الإيرانية.ولفت البيان، إلى أن نصوص رسائل المستخدمين لمنظومة البريد الإلكتروني المشار إليها تضمنت مراسلات فنية، وتبادل المعلومات الاعتيادية اليومية، مجدداً التأكيد على أن الهدف من الترويج لعملية الاختراق لا يتعدى كونه إثارة حرب إعلامية ونفسية بسبب إفلاس الجهات التي تقف وراءها.