رياضةصحيفة البعث

مقترحات وفيرة في مؤتمر رياضة طرطوس

طرطوس – لؤي تفاحة
عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في طرطوس مؤتمرها السنوي بحضور أمين فرع الحزب في طرطوس الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين. رئيس اللجنة التنفيذية عماد حماد قدم تقرير المؤتمر السنوي الذي تضمن لمحة عن كل المقترحات والتوصيات والصعوبات التي تعاني منها رياضة المحافظة، كذلك ما تحقق من نجاحات على المستويين المحلي والخارجي.
وتحدث الرفيق أمين فرع الحزب حول مجمل الظروف والأوضاع السياسية والاقتصادية وما تشهده المنطقة والعالم من أحداث، مؤكداً أن سورية تأثرت بهذه الأوضاع في مختلف المجالات، لكن مع ذلك فقد كانت المشاركات الرياضية ملفتة واستطاع أبطالنا الحصول على الميداليات في كافة الألعاب الرياضية .

بدورهم تحدث عدد من الرياضيين حول ضرورة  الإستثمار الأمثل للملعب البلدي بعد وضعه في الخدمة كونه كفيل بتأمين ريوع مالية لكافة الأندية ، مع حاجة المحافظة لملعب عشب صناعي، إضافة للمطالبة بتسريع العمل فيما يخص صالة نادي الدريكيش، مع دعم الألعاب بما تحتاجه من تجهيزات ومعدات نظراً لارتفاع تكاليفها وعدم قدرة الاهالي على تأمينها ، ومعالجة تدني أذونات السفر وعدم مواكبة هذه القيم المالية لارتفاع تكاليف المعيشة والنقل وغيرها، إلى جانب دعم الأندية الرياضية مالياً وتوفير ما تحتاجه.

من جانبه تحدث عبد الناصر كركو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام حول أهمية هذه المؤتمرات كونها محطة مهمة في العمل الرياضي ومتابعة القضايا التي يتم طرحها ومنها مشكلة إحداث أندية لا تملك المقومات الأساسية ومتابعة مسالة إنشاء ملعب عشب صناعي نظراً للحاجة له، مشدداً على دراسة واقع الأندية والعمل على توفير الاستثمارات من خلال وجود البنية التحتية وتوفير التجهيزات، ودعم الرياضة المدرسية.