رياضةصحيفة البعث

مؤتمر ناجح لاتحاد القوة البدنية.. وتوفير الأساسيات هو الهاجس

في افتتاح مؤتمرات اتحاد الألعاب، كانت الصورة مبشّرة في مؤتمر اتحاد القوة البدنية الذي شهد حضوراً كبيراً لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وكوادر اللعبة الذين قدموا مجموعة من المقترحات صبّت في معظمها باتجاه توفير المستلزمات الأساسية من صالة وتجهيزات.

رئيسُ اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ”البعث” أن المؤتمر الذي يعدّ محطة تقييم شاملة للعمل خلال العام الجاري حمل معه الكثير من التفاصيل التي يجب البناء عليها لمواصلة بناء اللعبة في العام المقبل، وخاصة ما يتعلّق بتوسيع القاعدة واستقطاب المواهب وزيادة عدد الأندية الممارسة للعبة وافتتاح المراكز التدريبية.

وكشف محمد عن مقترح تمّ إقراره يتعلق بمخاطبة وزارتي التربية والتعليم العالي للتعاون مع الاتحاد لإقامة بطولات خاصة في المعاهد والجامعات، وتأهيل مجموعة من مدرّسي الرياضة ليكونوا مدرّبين مختصين، مبيناً أن هناك توجهاً في الخطة السنوية لزيادة عدد المشاركات الخارجية وفق الإمكانيات المتاحة، لتشمل بطولات العالم وآسيا، مع إقامة بطولة دمشق الدولية التي سيُدعى إليها عدد من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.

وأشار محمد إلى جهود لتأمين معسكرات مغلقة للمنتخبات الوطنية أسوة ببقية الاتحادات، وتوفير التجهيزات المعتمدة من الاتحاد الدولي والفيتامينات والمكملات الغذائية، موضحاً أن لجنة المنتخبات مع لجنة المدرّبين العليا ستقومان باختيار اللاعبين المشاركين في البطولات الخارجية وعلى مسؤوليتهم، مع تعهد اللاعبين بعدم تعاطي المنشطات.

وحول الأمور المالية، شدّد رئيس الاتحاد على أن تعديل النظام المالي المعتمد للاتحاد بما يخصّ رسوم مشاركة اللاعب في بطولة الجمهورية ورسوم المشاركة للأندية والبيوتات الرياضية وبطولات المحافظة ورسوم الدورات من تدريب وتحكيم يعدّ أمراً ضرورياً في ظلّ وجود تكاليف عالية لهذه الأنشطة.

المحرر الرياضي