رياضةصحيفة البعث

هل تجد كرة أهلي حلب الاستقرار قبل استئناف الدوري؟

حلب- محمود جنيد

لم يجد فريق أهلي حلب الأول لكرة القدم في الفترة الماضية سبيلاً للاستقرار، بسبب الظروف المادية للنادي التي أخّرت صرف مستحقات ورواتب اللاعبين لأشهر، وهو ما انعكس بصورة مباشرة على التزامهم مع تكرار الاحتجاجات، وأكثر من ذلك مغادرة هداف الفريق النيجيري أوكيكي أفولابي إلى بلاده، وعصيانه عن العودة إلا في حال تحويل مستحقاته المالية، وذلك على بعد أيام من استئناف الدوري الجمعة المقبل.

إدارة النادي وفي محاولة منها لتطويق الأزمة اجتمعت بالفريق وكادره بعد التدريب الصباحي ليوم أمس، ووعدت بحلّ المشكلة وتعهّدت، حسب عضو الإدارة مشرف كرة القدم أيمن حزام، بصرف راتب للاعبين اليوم، وآخر الأسبوع المقبل وقبل مباراة الوثبة المهمة جداً في حلب.

أما المهاجم أفولابي فما زالت، كما يقول عضو إدارة أهلي حلب، مشكلته قائمة مع محاولات حثيثة من قبل رئيس النادي لإقناعه بالعودة والاتفاق على تسوية مرضية له في لبنان، في الوقت الذي يؤكد مقرّبون من اللاعب أنه يريد العودة، لكن قبلها يرغب بضمان نيل مستحقاته المادية كونه لاعباً محترفاً مرتبطاً بعقد تمّ الإخلال بأحد أهم شروطه وهو المال مقابل العمل.

وكان أهلي حلب خاض مباراة ودية مع فريق عفرين في آخر مذاكرة تحضيرية انتهت بالتعادل السلبي، بغياب مجموعة لاعبي المنتخب الأول والأولمبي الذين سيلتحقون بتدريبات الفريق يوم غدٍ الثلاثاء.