الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

التراث العمراني في رسوم للهواة

حمص – البعث

التراث العمراني في سورية هو عنوان المعرض التشكيلي الذي أقامته جمعية رابطة أصدقاء المغتربين في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين وسط مدينة حمص، أمس الاثنين، لمجموعة من الشباب الهواة الذين خضعوا الصيف الفائت لدورة تدريبية أقامتها الرابطة لصقل مواهبهم بالخبرات الاكاديمية ليأتي المعرض كحصاد لما اكتسب خلالها.

ويضم المعرض نحو خمسين لوحة بتقنيات ومقاسات وأساليب فنية متنوعة يغلب عليها العفوية والبساطة والابتكار، وتشي بغنى تلك المواهب بالأفكار المبتكرة، وامتلاك مهارات التجسيد، وتلقف الخبرة في استخدام الأدوات والتجريب الخلاق.
تأتي فكرة تصوير التراث العمراني السوري كبادرة لتسليط الضوء على أهمية هذا التراث الغني والعريق ومكانته ودوره الحيوي في تقديم الصورة الحضارية المشرقة والمكانة التاريخية الهامة  لسورية الاصالة إلى جانب تناول مواضيع إنسانية وجمالية أخرى منها التسجيلي الواقعي ومنها التعبيري والانطباعي التي تحيلنا الى جيل فني واعد في فهمه الجمالي والفكري لمتطلبات اللوحة وبراعة اختيار الموضوع .
يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، يؤهل المشاركين فيه للدخول إلى المسابقة التي تقام سنوياً على هامش مؤتمر الأطباء المغتربين في جامعة الوادي.

يذكر أن رابطة أصدقاء المغتربين تأسست عام 1973 بحمص، وتهدف إلى إنشاء جسور التواصل مع المغتربين من أصول سورية في جميع دول العالم.