صحيفة البعثمحافظات

مجلس اللاذقية يقرّ موازنته المستقلة بـ ٣٣ مليار

اللاذقية – البعث 

أقرّ مجلس محافظة اللاذقية في جلسة استثنائية عقدها اليوم برئاسة المهندس تيسير حبيب رئيس المجلس مشروع خطة الموازنة المستقلة للعام 2023 باعتمادات قدرها 33 مليار ليرة سورية.
وبعد أن استكمل أعضاء المجلس مناقشاتهم حول مشروع الموازنة، تمّ طرح المشروع للتصويت، لتتم الموافقة بغالبية معظم الأعضاء.
وتنقسم الموازنة بين 18.114 مليار ليرة سورية كإيرادات الرسوم والتكاليف المحلية المقدرة، فيما جاءت باقي الاعتمادات برصيد مصرفي للموازنة يبلغ 14.885 مليار ليرة سورية.
وتخصص الموازنة 25 % من إيرادات الرسوم للموازنات الذاتية للوحدات الإدارية وفق المادة 138 بمبلغ إجمالي يقدر بـ4.528 مليار ليرة سورية و5 % منها رواتب وأجور بعقود ضمن خطة التشغيل لتبلغ حوالي 905 ملايين ليرة سورية، وتوزّع باقي الاعتمادات بين قطاعات الصحة والنظافة وحماية البيئة والدفاع المدني والإطفاء ونفقات إدارية وطارئة، وتمّ رصد 6.303 مليارات لمجالس المدن ومديرية الخدمات الفنية موزّعة على مجلس مدينة اللاذقية 500 مليون ليرة، والحفة 250 مليون ليرة والقرداحة 301 مليون ليرة، وجبلة 350 مليون، إضافة إلى مبلغ  1.600 مليار ليرة لمديرية الخدمات الفنية.

كما تمّ تخصيص اعتمادات لباقي الوحدات الإدارية وتضم 104 وحدات (بلدان  وبلديات)، تمّ استثناء 5 وحدات منها في ريف اللاذقية الشمالي.
رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب أكّد انّه تمّ التركيز في بنود الموازنة على منح الوحدات الإدارية المبالغ التي تدعمها للقيام بواجباتها ورفع سوية الخدمات على مستوى التجمعات السكانية ضمنها مع متابعة دعمها في المستقبل تكون قادرة على أداء هذا الدور مشيراً إلى أن مجالس الوحدات الإدارية هي التي تقرّر أوجه الصرف في قطاعاتها.