صحيفة البعثمحافظات

مطالبات جمة لعمال “المصارف” و”النقابة” تستعرض إنجازاتها

درعا – دعاء الرفاعي

تركزت مداخلات عمال نقابة المصارف والتجارة والتأمين على ضرورة تأمين وسائط النقل للعاملين ورفع سقف الراتب وتأمين المحروقات لزوم العمل في الدوائر والمؤسسات التي تتبع للنقابة وخاصة المصارف.
وطالب عمال السورية للتجارة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بفتح منفذ بيع مباشر في مخبز درعا الآلي الأول بدرعا وضبط عمل محطات المحروقات وعدم التلاعب بالكيل، ووضع حد لمعاناة العمال مع شركات التأمين الصحي المتمثلة في رفضها لمعظم الادوية في الوصفات المقدمة من قبل العمال.
من جانبهم طالب نقابيو التجارة بضرورة فتح سقف الرواتب وتشميل باقي أفراد العائلة بالتأمين الصحي إلى جانب تزويد فرع السورية للتجارة بالكوادر والآليات من أجل تخديم منافذ العمل المنتشرة في أرجاء المحافظة والذي يعتبر حاجة ضرورية، إذ تمت المطالبة برفد الفرع بالآليات منذ سنوات عديدة ولكن دون جدوى.
وتطرقت مداخلات عمال المصارف والتأمين إلى رفع قيمة الوصفات الطبية، وقيمة الحوافز وتأمين الكوادر وخاصة الرقابية لجهة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بالتوازي مع تأمين كوادر عمل من الفئة الأولى، كما طالبوا بتزويد المديرية بالأجهزة المخبرية لزوم العمل وتفعيله، إلى جانب تأمين سيارات الخدمة ومعالجة مشكلة ضيق المكان ورفض بعض الوصفات الطبية من قبل شركة ميدكسا، مع التأكيد على ضرورة ترميم نقص الكادر الوظيفي في مختلف الجهات وبالتحديد المصارف لتسريع إنجاز معاملات المراجعين بيسر وسهولة، وزيادة وقت وصول التيار الكهربائي للمصارف من أجل عدم تعطيل العمل وزيادة المازوت اللازم لتشغيل المولدات، إضافة لضرورة ضبط الأسعار وأجور نقل وسائل النقل العامة.
رئيس النقابة حسن شبلاق تطرق في التقرير المقدم إلى ما تم تحقيقه بعد المطالبات للجهات المعنية خلال العام الماضي من رفع نسبة الحوافز الصادرة بقانون الحوافز الجديد، وتسريع أعمال التأهيل للمصرف التجاري وسط السوق القديم من أجل العودة إليه، بالتوازي في الإسراع بترميم مديرية عمران وتنسبب العديد من العاملين وخاصة في القطاع الخاص.
فيما قدم رؤساء المديريات المعنية وفروع المصارف إجابات مقتضبة حول الطروحات التي دارت في المؤتمر، مؤكدين أن حلولها مرتبطة بالإمكانات المتاحة في الوقت الحالي.