رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. قمة الصدارة باهتة وفوز أول للمجد

ناصر النجار
مفاجآت عديدة حملتها مباريات الأسبوع الثاني من إياب الدوري الكروي الممتاز، فالمجد حقق فوزاً مستحقاً على مستضيفه الكرامة بهدفين مقابل هدف، والطليعة استطاع إيقاف المدّ الجبلاوي، فأزعجه بالتعادل المفاجئ الذي أبعد جبلة عن المنافسة ولو مؤقتاً وتسبّب باستقالة المدرب علي بركات من فريق جبلة، أما الوثبة فقد استطاع المضي بالصدارة منفرداً بعد فوزه خارج أرضه على الوحدة بهدف نظيف.
أما أمس السبت فاستُكملت المباريات بلقاء القمة بين الفتوة وأهلي حلب، حيث انتهى اللقاء إلى فوز الفتوة بهدف وحيد، ومن تابع المباراة أسف على صورة المباراة والأداء الضعيف الذي قدمه الفريقان وقد غابا عن المباراة تماماً وقدما أداء ضعيفاً بلا فرص ولا خطورة، وإذا كان هذا مستوى أهل القمة فعلى كرتنا السلام.
الفتوة عوّض خسارة الأسبوع الماضي وأحيا آماله من جديد ورفع نقاطه إلى 21 نقطة في المركز الخامس، واستقر أهلي حلب بالمركز الرابع برصيد 22 نقطة، ضحكة الوثبة كانت كبيرة بخسارة أهلي حلب وتعادل جبلة وفوزه الضئيل على الوحدة بهدف وحيد فانفرد بالصدارة في المقدمة وله 26 نقطة يليه جبلة 23 نقطة وثالثاً الجيش الذي لم يلعب هذا الأسبوع وله 22 نقطة.
في الحديث عن فوز المجد على الكرامة فقد أشعل هذا الفوز المنافسة على الهروب من الهبوط، فوضع كلّ الفرق التي تعتلي المجد بالقائمة في الخطر المباشر، فالمجد رفع رصيده إلى خمس نقاط مقترباً من حطين الذي يملك سبع نقاط والطليعة ثماني نقاط والوحدة تسع نقاط والكرامة عشر نقاط، هذه الأرقام توضح مدى حجم المنافسة في أسفل الدوري، خاصة وأن المجد سيلعب مباراتيه القادمتين مع منافسيه مباشرة الطليعة والوحدة، كما سيستقبل حطين بدمشق، فهل يفعلها المجد ويستغل مبارياته القادمة فينجو من الهبوط؟.

الدوري حمل الكثير من الأرقام الجديدة في هذا الأسبوع، فتعادل محمود البحر مهاجم جبلة مع هداف الجيش محمد الواكد على صدارة الهدافين ولكل منهما ثمانية أهداف، كما بات علي غصن مهاجم الكرامة أول لاعب يسجل في موسم واحد مع فريقين مختلفين، فرفع رصيده إلى أربعة أهداف ثلاثة منها سجلها عندما كان لاعباً مع حطين.
نذكر أخيراً أن مباراة حطين مع تشرين تأجلت إلى الثلاثاء بعد القادم وأن فريق الجيش غاب عن مباريات هذا الأسبوع لفراغ مبارياته في الجدول بعد استبعاد فريق الجزيرة.