رياضةصحيفة البعث

دورة دولية لكوادر القوة البدنية ومشاركة عربية قادمة

في إطار تطوير كوادره قرّر اتحاد القوة البدنية إقامة دورة تأهيل وصقل وترفيع من الدرجة الثالثة للثانية للحكام والمدربين في الثاني عشر من الشهر الحالي ولغاية الخامس عشر منه.

رئيسُ اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ”البعث” أن الدورة ستأخذ الطابع الدولي بوجود المحاضر النمساوي ماجد سلامة الذي سيقدم كل جديد في اللعبة وتطورها إضافة لنخبة من المحاضرين أبرزهم الدكتور صفوح السباعي وفراس موسى والدكتورة بيلسان محمد ومحمد الخاطر.
وأشار محمد إلى أن محاور المحاضرات ستتركز على تخطيط التدريب وكيفية عمل برامج التدريب والتدرج بالأحمال التدريبية في فترات الإعداد والبطولات، ومستجدات القانون الدولي ومخاطر المنشطات وكيفية استعمال المتتمات الغذائية، ولغة الجسد وطرق الاستشفاء العضلي، وبرامج التغذية السليمة في فترات الإعداد والمسابقات، وأهمية الإعلام الرياضي والمصطلحات المناسبة في اللقاءات الصحفية في المحافل المحلية والدولية، مبيناً أن الدارسين في الدورة سيحصلون على شهادة مشاركة بتوقيع الخبير الدولي.
وشدّد محمد على أن الاتحاد يسعى من خلال هذه الدورات لرفع سوية الكوادر التي تعدّ الأساس في تطوير الجوانب الفنية وصولاً لتحقيق الإنجازات الخارجية، حيث إن الهدف هو تطويري بحت بعيداً عن الأمور المادية.
وحول مشاركة منتخبنا الوطني في كأس العرب كشف محمد أن البطولة العربية ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي في لبنان خلال شهر تموز المقبل، وستكون فرصة كبيرة للاعبينا ولاعباتنا للاحتكاك وكسب جرعة من الخبرات المنوعة عبر التنافس مع منتخبات قوية من القارتين الآسيوية والإفريقية، موضحاً أن الاتحاد حدّد شروط المشاركة التي جاءت منسجمة مع متطلبات اللجنة المنظمة كما ستكون نتائج بطولات الجمهورية هي المقياس في الاختيار.
ولفت محمد إلى أن بطولة الجمهورية للرجال والشباب والناشئين ستقام مطلع أيار المقبل في دمشق بعد أن أقيمت بطولة الإناث الشهر الماضي في ريف دمشق.