صحيفة البعثمحافظات

تلاعب بأدوار المازوت من برنامج “وين” في درعا و”محروقات” تنفي!

درعا – دعاء  الرفاعي
يعاني المواطنون في مدينة درعا من غياب العدالة في توزيع مادة مازوت التدفئة المخصصة وذلك من خلال تلاعب بعض الأشخاص ومحطات المحروقات بالدور  عبر  برنامج “وين “، إذ يتصل أصحاب المحطات بأقاربهم وإعلامهم بوصول دفعة من المازوت إلى محطة معينة ضمن حي معين ليتم استبدال اسم المحطة من البرنامج بتلك التي تم تزويدها بالمادة، وإعادة الطلب مرة أخرى وتحويله إلى الحي الذي سيتم توزيع المازوت فيه، واستلام المادة خلال ساعات قليلة.
المواطنون الذين التقتهم “البعث” أكدوا  أن كل من حصل على رسالتي مازوت التدفئة المدعوم والمباشر خلال فترة قصيرة كانت من خلال عملية التلاعب بالأدوار، الأمر الذي أدى إلى تأخر ولربما حرمان آلاف العائلات من حصتهم والقفز عن أدوارهم.
ومن أجل التأكد من شكوى المواطنين ووجود تلاعب، قمنا بدورنا باستبدال اسم الحي من خلال برنامج “وين” وإعادة الطلب وتعبئة البيانات، لتصلنا رسالة التعبئة بعد ساعات قليلة.
مدير المحروقات المهندس عدنان النابلسي نفى ذلك جملةً وتفصيلاً، مؤكداًِ عدم وجود أي تلاعب في أدوار توزيع مادة مازوت التدفئة، مؤكداً أن برنامج وين وجد لضبط مثل هذه الحالات على حد قوله.
وبين النابلسي أن نسبة توزيع مادة المازوت لهذا العام بلغت 35,7 % حتى تاريخه، ولاتزال عمليات التوزيع مستمرة بكمية  50 ليتر لكل دفتر عائلة.