رياضةصحيفة البعث

لقاء حاسم لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم في الدورة العربية

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند السابعة والنصف من مساء اليوم مباراة حاسمة عندما يلاقي نظيره الموريتاني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لدورة الألعاب العربية التي تقام في الجزائر.

اللقاء الذي سيقام على ملعب مدينة عنابة يدخله منتخبنا بخيار الفوز فقط لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي ، وذلك بعد أن تعادل في الجولتين الماضيتين أمام منتخبي السعودية وفلسطين على التوالي.

مدرب منتخبنا (المصري الجنسية) تامر حسن مطالب بتدارك كل السلبيات التي ظهرت في المباراتين السابقتين ، خاصة من ناحية غياب القدرة على اختراق دفاع الخصوم وظهور ثغرات دفاعية واضحة، كما أن وجود ثلاثة عناصر خبيرة (فوق 23 سنة) من المفترض أن يتم استغلاله بشكل أكبر، فمن غير المعقول أن نحرم لاعبين أخرين من فرصة احتكاك قبل خوض التصفيات الآسيوية وأن نغادر الدورة العربية من الدور الأول أيضاً.

من الناحية الفنية تبدو المباراة في متناول منتخبنا شريطة اللعب بجماعية وواقعية مع الابتعاد عن الفرديات التي كانت طاغية، لكن ما سيزيد من صعوبة المواجهة أن المنتخب الموريتاني يمتلك في رصيده نقطتين أيضاً من تعادلين، وربما يحمله التعادل الثالث للمربع الذهبي بفارق الأهداف، وبالتالي يخوض اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل.

المباراة مصيرية لمنتخبنا لتحديد إمكانية تحقيق ميدالية في الدورة من عدمه، لكنها من جهة ثانية هامة جداً لمعرفة سبب الخلل الذي أصاب جسم المنتخب في الفترة الأخيرة ، فالمدرب الذي قيل إنه لم يستطع إيجاد توليفة مناسبة لإمكانيات اللاعبين تمت إقالته، وكل ما يطلب من معسكرات ومباريات ودية يتم توفيره وبالتالي تبدو البوصلة متوجهة نحو اللاعبين المطالبين بتقديم الأفضل.

يذكر أن منافسات كرة القدم في الدورة العربية تشهد مشاركة ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

المحرر الرياضي