البعث أونلاين

الوزير مخلوف يبحث مع السفير الصربي علاقات التعاون الثنائي

دمشق – سانا   

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع سفير صربيا في دمشق رادوفان ستويانوفيتش علاقات التعاون التي تجمع البلدين الصديقين.

ولفت مخلوف إلى أهمية المساعدات الإنسانية التي قدمتها صربيا لسورية في إطار الاستجابة الإنسانية للمتضرّرين من الزلزال، موضحاً أن الحكومة وضعت خطةً للتعاطي مع تداعيات الزلزال، منها ما يتعلق بالمتضرّرين، ومنها ما يتعلّق بالبنى التحتية وإعادة البناء.

وأشار مخلوف إلى التحدّيات التي تسببها الإجراءات الاقتصادية الغربية أحادية الجانب، وتراكم آثار الدمار الذي سببته الحرب الإرهابية على سورية وتداعيات كارثة الزلزال، والتي تؤثّر على تنفيذ هذه المشاريع والخطط، لافتاً إلى إمكانية التعاون مع الجانب الصربي لإعادة تأهيل البنى التحتية للمنشآت المتضرّرة من الزلزال والحرب الإرهابية، من خزانات المياه ومدارس ومشاف، كونها تمثّل احتياجاً أساسياً للمواطنين.

من جانبه بين ستويانوفيتش أن المساعدات الإنسانية المقدّمة من الحكومة والشعب الصربي للمتضرّرين من الزلزال هي تعبير عن التضامن مع الشعب السوري، مشيراً إلى استمرار التنسيق لتنفيذ مشاريع مشتركة ضمن خطط التعافي من الزلزال ووفقاً للأولويات التي يتم الاتفاق عليها في ضوء الاحتياجات.