رياضةصحيفة البعث

أول بطولة شاطئية لكرة السلة في طرطوس

تنطلق يوم غدٍ في مدينة طرطوس بطولة الرمال الذهبية الأولى لكرة السلة 3×3 التي يقيمها اتحاد كرة السلة بإشراف الاتحاد الدولي للعبة وتقام على شاطئ مجمع الرمال الذهبية السياحي. 

عضو اتحاد كرة السلة والمشرف على البطولة جمال الترك أوضح لـ “البعث” أن البطولة تأتي ضمن خطة اتحاد اللعبة ولجنة الـ3×3 لتطوير هذا التخصص، وهي أول بطولة شاطئية تقام في المنطقة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) الذي قدم الملاعب الخاصة بالبطولة. 

وكشف الترك أن البطولة ستقام لفرق الرجال ولعدة فئات حيث سيشارك تسعة فرق فوق 23 سنة من ضمنهم فريق من لبنان باسم Zix Lebanon، وثمانية فرق تحت 21 عاماً، وسيشارك في البطولة عدد كبير من لاعبي منتخبنا الوطني والمنتخب الأولمبي ومنهم: عمر إدلبي وجميل صدير وجورج نونو والحسين حسن “هداف دوري الرجال” وزكريا الحسين وعبد العزيز دبدوب، مشيراً إلى أنه سيقام في اليوم الأول وقبل بدء المباريات اجتماع فني لجميع الفرق، وممثلين عن الشركات الراعية “الرسمية وغيرها” ثم سيقام مؤتمر صحفي للإعلاميين لشرح الفكرة من البطولة وآلية اللعب فيها.

ونوه الترك إلى أن اتحاد كرة السلة واللجنة المنظمة للبطولة وجها الدعوة لعدد من النجوم القدامى لحضور البطولة مثل طريف قوطرش ومحمد أبو سعدى وياسر الحاج قائد منتخب لبنان سابقاً (الذي سيشرف على البطولة بتكليف من الاتحاد الدولي) كما سيقوم بتحكيم المباريات الحكم الدولي “وسام زين ” المشارك بنهائيات كأس العالم والحكم الدولي ايلي رهجة، والحكمين يحيى السبسبي وصلاح دنان.

وشدد الترك على أن البطولة هي باكورة للبطولات المقبلة حيث سيقيم الاتحاد بعدها بطولات الدوري الوطني للرجال والسيدات بثلاثة تصنيفات مفتوحة، وبطولة تحت الـ 23 سنة وتحت الـ 18 سنة، وستقام بطولة في حلب في موقع أثري مهم سيتم الإعلان عنها في القريب.

عماد درويش