رياضةصحيفة البعث

تألق منتخبات الدير والحسكة والريف في أولى مراحل مشروع تطوير الكرة

اختُتمت أمس المرحلة الأولى من منافسات المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية في التجمع الجنوبي الذي ضمّ منتخبات (دمشق، ريف دمشق، دير الزور، الحسكة، درعا، القنيطرة، السويداء)، على أن يحدّد لاحقاً موعد المرحلة الثانية من المشروع بعد تقييم الفترة السابقة.

مباريات التجمع شهدت مستويات قوية، إن كان في فئة الناشئين تحت 16 سنة أو الأشبال تحت 14 سنة، وسط تنافس مثير في أغلب اللقاءات، مع تميّز لمنتخبات الحسكة ودير الزور ودرعا في فئة الناشئين وريف مشق والحسكة ودير الزور في فئة الأشبال.

مدرّب ناشئي دير الزور ياسر المصطفى أشار لـ”البعث” إلى أن فكرة المشروع كانت ناجحة بشكل كبير مع تقديم جرعة احتكاك قوية للاعبي مختلف المحافظات مع نظرائهم، وهو أمر غاية في الأهمية لهذه الفئة العمرية لتطويرها، مبيناً أن المشروع استراتيجي على المدى الطويل وله عدة جوانب إيجابية.

وكشف المصطفى أن فريقه تمكّن من تحقيق سلسلة من الانتصارات مع وجود مجموعة من المواهب التي تبشّر بمستقبل مشرق، مشدداً على أن المشروع يجب أن يستمر لما له من فائدة على تطوير الفئات العمرية التي تعدّ اللبنة الأولى في البناء الكروي.

من جهته أوضح مدرّب منتخب ريف دمشق للأشبال زاهر عليا أن المستويات التي شهدتها المباريات أكدت وجود كمية كبيرة من المواهب في مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن منتخب الريف الذي حقق أربعة انتصارات من خمس مباريات امتلك العزيمة والشجاعة والمهارة خصوصاً في مواجهة بعض المنتخبات التي تفوقت من ناحية البنية الجسدية. ولم يخف عليا تفاؤله بفكرة المشروع التي توجهت نحو القواعد مع وجود مراحل عدة وصولاً إلى الهدف الرئيسي في انتقاء الأفضل لصفوف المنتخبات الوطنية.

المحرر الرياضي