الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بحضور رسمي وشعبي… تشييع شهداء الاعتداء الإرهابي على الكلية الحربية

حمص- سانا/ اللاذقية مروان حويجة   

بحضور رسمي وشعبي… بدأت صباح اليوم مراسم تشييع شهداء الاعتداء الإرهابي على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية، من أمام المشفى العسكري في حمص.

وفي تصريح للصحفيين قال نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عباس: “ثمن الكرامة والعزة للوطن كبير وأعز ما يمكن أن يقدمه إنسان هو نفسه… الشهداء الذين ارتقوا أمس ثمن دمائهم غال جداً”.

ووفق وزارة الصحة، وفي حصيلة غير نهائية، ارتقى 89 شهيداً جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص أمس، ووصل عدد الإصابات إلى 277 إصابة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قالت في بيان لها أمس إنه: “إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج”.

تشييع كوكبة من شهداء الاعتداء الإرهابي على الكليّة الحربيّة .

وفي اللاذقية، شيّعت المحافظة في موكب مهيب وبحضور شعبي وحزبي ورسمي من أمام مشفى الشهيد زاهي أزرق العسكري في اللاذقية جثامين شهداء الإعتداء الإرهـابي على حفل تخريج طلاب ضباط الكليّة الحربية من العسكريين وذويهم المدنيين إلى مثاويهم الأخيرة.
وامتزجت دموع وكلمات الحزن على الرحيل إثر العمل الإرهابي الجبان مع تأكيد الجموع الشعبية الغفيرة على الثبات بعزيمة وإرادة في مواجهة الإرهاب الحاقد ودحر فلوله وأدواته، لافتين إلى أن هذه الجريمة الوحشية النكراء تثبت للعالم أجمع حقيقة وبشاعة وحقد الأعداء من تنظيمات إرهابية وداعميها من الدول الشريكة في سفك الدماء واستهداف الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ.
وتابعوا: يستهدفون الخريجين الجدد لأنّهم يخافون ويهابون بواسل حماة الديار أبطال الجيش العربي السوري الذي يمثّل الحصن المنيع وسياج الوطن.
وانطلق موكب التشيع المهيـب على وقعِ موسيقا لن الشهيدِ ووداعه، وبأكاليل الورود والغار ، وقد شارك في الموكب فعاليات المحافظة والرفيق المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيس مجلس المحافظة الرفيق المهندس تيسير حبيب، واللواء قائد المنطقة الساحلية، واللواء قائد شرطةالمحافظة ، وقياداتٌ حزبية وعسكرية وفعاليات اجتماعية وروحيّة.