الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مقتل المخرج الإيراني مهروجوئي وزوجته

أعلنت الشرطة الإيرانية التعرف على 4 مشتبه بهم في ارتكاب جريمة قتل المخرج السينمائي الإيراني البارز داريوش مهرجوئي وزوجته كاتبة السيناريو وحيدة محمدي فر والقبض على اثنين منهم.

وعُثر على المخرج وزوجته مقتولان في منزلههما في مدينة كرج بمحافظة الرز شمال العاصمة طهران وفق ما أعلنته وكالة تسنيم للأنباء.

ووفق مسؤول في السلطات القضائية، فإن المخرج بعث برسالة إلى ابنته لدعوتها لتناول العشاء، وعندما وصلت بعد ساعة ونصف ساعة وجدت جثتي والديها مصابتين بجروح قاتلة في الرقبة.

وتقول وكالة “ميزان” للأنباء التابعة للسلطات القضائية إن تشريح جثة داريوش مهرجوئي وزوجته أظهر أن سبب الوفاة هو نزيف حاد نتيجة إصابات ناجمة عن إصابة الجسم بسكين أو أداة حادة، وأن مهرجوئي تعرض للضرب بعصا أو بجسم صلب.

يعد مهرجوئي البالغ من العمر (83 عاماً) من أبرز السينمائيين الإيرانيين إذ لمع اسمه كمخرج ومنتج وكاتب سيناريو خلال 6 عقود .

من أشهر أعماله أفلام “البقرة” و”السيد هولو” و”ساعي البريد” و”دائرة مينا” و”سنتوري” و”هامون” و”ليلى” و”بري” وحصل “القرة” على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية السينمائي عام 1971.

حصل في 2014 على جائزة “فارس الفنون والآداب” الفرنسية من السفير الفرنسي لدى إيران.

زوجته وحيدة محمدي فر البالغة 54 عاماً كانت تعمل أيضاً في مجال كتابة السيناريو والسينوغرافيا وبدأت مسيرتها عام 1996 بالتمثيل في فيلم “ليلى” لمهرجوئي.