أخبارصحيفة البعث

الخامنئي: جرائم العدو الصهيوني لن تستطيع محو الهزيمة الفاضحة التي تعرض لها

طهران – سانا   

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إلى محاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه التي يقترفها بحق الفلسطينيين، والإبادة الجماعية التي ينفذها أمام أنظار العالم.

وقال الخامنئي: خلال استقباله عدداً من النخب الإيرانية الثلاثاء: إنه إذا استمرت جرائم الصهاينة ضد الفلسطينيين فلا أحد قادر على الوقوف بوجه المسلمين وقوى المقاومة، داعياً الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث، وإيقاف الجرائم الصهيونية على الفور.

وأوضح الخامنئي أن الكيان الصهيوني يرتكب المجازر أمام أعين العالم، ويجب محاسبة حكومته الحالية على ما تقترفه من إبادة جماعية، مؤكداً أن هذه الجرائم لن تستطيع محو الهزيمة الفاضحة التي تعرض لها هذا الكيان.

وأعاد الخامنئي التأكيد على أن الولايات المتحدة هي المسؤولة حيال ما يحدث في فلسطين، وعليها تحمل مسؤولياتها تجاه ذلك، وإيقاف القصف الصهيوني على الفور.

من جهته، حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من أن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة عبر مواصلة دعمها للكيان الصهيوني تشجع على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وقال عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل: “إن السياسات غير البناءة التي تنتهجها الولايات المتحدة، وتشجيعها للكيان الصهيوني على تنفيذ المزيد من الهجمات ضد المدنيين في غزة عاملان مهمان في استمرار الحرب وتوسيع نطاقها”.

وفي سياق متصل نوّه عبد اللهيان بالمظاهرات واسعة النطاق التي يشهدها العالم تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ضد المدنيين والنساء والأطفال في غزة، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لوقوع شهداء فلسطينيين في غزة وباستمرار حصار القطاع ما يفاقم أزمة الدواء والغذاء فيه.

من جانبه دعا جوزيف بوريل إلى فتح الممر الإنساني لمساعدة المدنيين في قطاع غزة، محذراً من أن توسع التوترات في المنطقة أمر خطير للغاية، ومنوهاً بدور إيران في تخفيف التوترات في المنطقة.