الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فنانون ألغوا حفلاتهم تضامناً مع غزة

تضامن عدد كبير من الفنانين العرب على مدار الأيام الماضية مع الأحداث الجارية في فلسطين ، كما تم تأجيل العديد من الفعاليات الفنية مثل مهرجان الجونة السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان الموسيقى العربية، وغيرها الكثير من الحفلات.

وأعلن الفنان العراقي كاظم الساهر تأجيل حفليه في قطر وعمان إلى أجل غير محدد، بعدما كان من المرتقب أن يحيي الحفل الأول في 16 تشرين الثاني في مركز قطر الوطني للمؤتمرات والثاني في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في 24 من الشهر ذاته.

وأكد كاظم عبر منشور له على “انستغرام” لا احتفال وأهلنا تحت القصف داعياً جمهوره الذي حجز تذاكر الحفلتَين لدى نقاط البيع إلى استرداد ثمنها .

وكشف الفنان اللبناني وائل جسار عن إلغائه ثلاث حفلات غنائية تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وقال جسار: هذا أقل شيء يمكن تقديمه لأهل غزة، البلد الذي يعاني منذ 1948، وإذا رأينا مؤخراً الذي حدث في مستشفى المعمداني فهو وحشية لا توصف. وأضاف: “الله يقدر شعب فلسطين وبإذن الله سيظلون صامدين وكلنا بجانبكم”.

و تحوّل الحساب الرسمي على منصة “إكس” للنجمة اللبنانية ميريام فارس إلى منصة إنسانية لمتابعة الظروف المأساوية لشهداء غزة من أطفال ونساء وشيوخ، وأطلقت صرخة أمام هول المشاهد الدموية والمجازر المرتكبة بحق أهل قطاع غزة جاء فيها: قساوة المشاهد تجعلني عاجزة عن الكلام، رحمتك يا رب.