رياضةصحيفة البعث

حصيلة جيدة لليونيفايت في بطولة العالم

دمشق – سامر الخيّر

استطاع منتخبنا المشارك في بطولة العالم لليونيفايت إحراز 6 ميداليات برونزية كنتيجة جيدة قياساً بحداثة اللعبة وانتشارها، حيث كانت مدينة نوفو سيبيرسك الروسية قد استضافت الحدث الدولي على مدى خمسة أيام.

وجاءت الميداليات البرونزية الثلاث الأولى بأسلوب اللايت عبر أحمد بدر الدين بوزن 55 كغ لفئة الأشبال، وإيهاب طه بوزن 45 كغ لفئة الناشئين، ومحمد المسالخي بوزن فوق 95 كغ لفئة الرجال، وفي منافسات الكلاسيك أحرز الميداليات المتبقية كلّ من تاج ملص بوزن 45 كغ لفئة الأشبال، ومحمود بدر الدين بوزن 85 كغ لفئة الرجال، ومحمد المسالخي بوزن فوق 95 لفئة الرجال.

نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية زياد إبراهيم أوضح لـ”البعث” أن البطولة شهدت منافسات قوية وسط أجواء حماسية، وما حققه لاعبونا إنجاز مهمّ للرياضة السورية في ظل مشاركة واسعة من العديد من الدول المتقدمة في هذه اللعبة.

وأشار إبراهيم إلى أن هذه النتائج جاءت حصيلة جهد كبير بذله اللاعبون ومدرّبوهم لإثبات جدارتهم وحسن تمثيلهم لبلدهم، وكذلك اتحاد الفنون القتالية الذي يعمل على تنشيط كافة ألعابه وكوادره، والارتقاء برياضة اليونيفايت التي تحظى بشعبية جيدة جداً في الفترة الأخيرة، وسيعمل الاتحاد على زيادة المعسكرات التدريبية والدورات التأهيلية، وخاصّة بعد النتائج الملموسة التي يحققها لاعبونا في كافة الاختصاصات.

يُذكر أن بعثة منتخبنا تألفت من اللاعبين منير غصن ومحمد ياسين المسالخي ومحمود بدر الدين المقيم في روسيا، وجميعهم بفئة الرجال وحسين أحمد زياد بفئة الشباب ورضوان العلوش وإيهاب طه بفئة الناشئين وتاج محمد نور ملص وأحمد بدر الدين بفئة الأشبال.