رياضةصحيفة البعث

الطاولة صنّفت الرجال والسيدات وتطمح لدوري منتظم

دمشق – عماد درويش 

اختُتمت في صالة تشرين بدمشق بطولة تصنيف أندية الدرجة الأولى للرجال والسيدات لكرة الطاولة التي جرت على مدى يومين، وشارك فيها عدد كبير من الأندية المنتسبة للعبة.

رئيسُ اتحاد كرة الطاولة بسام خليل أوضح لـ “البعث” أن الاتحاد أنهى بطولات التصنيف لكافة الفئات، بهدف إعادة تصنيف الأندية، خاصة وأنه منذ عام 2019 لم يتمّ التصنيف كون فئة الرجال هي المعنية الأكثر في الموضوع، مضيفاً: عمر لاعب الرجال يجب أن يكون من 19 – 25 سنة، لكن حالياً لاعب الرجال عمره 40 سنة وما فوق، ونحن في الاتحاد سعينا منذ فترة ليكون عمر اللاعب مناسباً حتى لا نخسره كما خسرنا الكثير من اللاعبين الذين هاجروا لتأمين العيش، أما بالنسبة للسيدات فالوضع جيد، خاصة وأن لاعبات المنتخب الوطني تواجدنَ في التصنيف.

وأشار خليل إلى أن الأندية الستة التي تمّ تصنيفها استحقت هذا التصنيف، نظراً للمستوى الفني العالي الذي قدّمه لاعبو ولاعبات تلك الأندية، وظهرت أندية بقوة على الساحة كانت في طريقها لإلغاء اللعبة، وبجهود شخصية عادت وشاركت وصنّفت بالدرجة الأولى، مؤكداً أن الأندية التي صنّفت سيتمّ دعوتها للدوري بداية العام المقبل، وسيكون بطريقة التجمع وليس بدوري كامل، بسبب الصعوبات اللوجستية للأندية، على أمل أن يتمّ في المستقبل إقامة دوري كامل، فهو الوحيد الذي يجعل اللاعبين واللاعبات في مستوى ثابت طيلة الموسم.

يُشار إلى أنه شارك في تصنيف فئة الرجال أحد عشر نادياً، وفي نهاية المنافسات تمّ تصنيف أندية الدرجة الأولى، فضمّت: عمال حماة، السلمية، عمال السكك، المحافظة، التل وشرطة حماة. أما الدرجة الثانية فضمّت: مصياف، الجيش الساحلي، جيرود، الفوعة، وأهلي حلب. وشارك في تصنيف فئة السيدات تسعة أندية، وتمّ تصنيف كلّ من جبلة، وبانياس الرياضي، والمحافظة، وأمية، والسلمية وبانياس الاجتماعي ضمن عداد الدرجة الأولى، أما أندية النضال، ومصياف وجرمانا فتمّ تصنيفها في الدرجة الثانية.