رياضةصحيفة البعث

ديربي الكرة الحلبية يفوز بوسام الروح الرياضية

حلب- محمود جنيد

تقلّد ديربي حلب وسام الروح الرياضية بعد مواجهة نظيفة من مختلف الأوجه جمعت قطبي الكرة الحلبية الأهلي والحرية في ملعب الحمدانية لحساب الجولة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

اللوحة أكملتها تصريحات المدرّبين عقب المباراة التي فاز بها الأهلي بهدفين لهدف مؤكداً تفوقه على جاره، إذ كانت نتيجة الذهاب آلت لفوز أهلاوي بهدف دون مقابل، وقد أعرب مدرّب الأهلي أحمد هواش عن استغرابه لموقع الحرية على سلم ترتيب فرق الدوري، وهو الفريق المميز الذي يمتلك عناصر مميزة ولديه إمكانات فنية جيدة يستحق معها أن يكون بين الكبار في الأضواء. في حين أكد مدرّب الحرية محمد نصر الله أن نتيجة المباراة كانت عادلة بشكل عام مهنئاً الأهلي على الفوز، رغم غصة عدم احتساب حكم المباراة لركلة جزاء صحيحة لفريقه.

أما تصريح حارس الحرية الواعد محمود شنطة بعد المباراة فكان لافتاً جداً، إذ أكد أن فريقه لن يهبط إلى الدرجة الأولى وسيتمكن من تجاوز محنته والبقاء في الممتاز، مطالباً بالحفاظ على نواة فريق مستقبل كرة النادي، مشدداً على أن الحرية كان الطرف الأخطر والأفضل في المباراة رغم الإصابات الطارئة خلالها.

جمهور الأهلي بعد المباراة أشار إلى تفوق الجار بعد الهدف الثاني الذي سجله فريقه، وأنه كان قريباً جداً من التعديل، في حين أعرب جمهور الحرية عن رضاه عن فريقه بشكل عام مباركاً للأهلي الفوز.

ورفع الأهلي رصيده بعد الديربي إلى 19 نقطة في المركز السادس بقفزة نوعية ثلاثة مراكز، في حين بقي الحرية أخيراً بـ7 نقاط بعد أن أوقف جاره صحوته ومسيرة حصاده للنقاط بين ختام الذهاب ومطلع الإياب.