أخبارصحيفة البعث

انتخابات مجلس الشعب 2024.. القنيطرة و”التجمعات” تعول على مجلس يلبي التطلعات

القنيطرة- محمد غالب حسين- حياة عيسى

بدأت في محافظة القنيطرة العملية الانتخابية للدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب بموعدها المقرر في (170) مركزاً انتخابياً، منها (59) مركزاً في أرض المحافظة، و( 25) في تجمعات أبناء القنيطرة في دمشق، و(10) في تجمعات أبناء القنيطرة بدرعا،  و(76) مركزاُ في تجمعات ريف دمشق.
وفي محافظة القنيطرة يتنافس(28) مرشحاً (13 مرشحاً  “أ”)  و ((15 “ب” )) على  (5) مقاعد  (3مقاعد للفئة “أ”) ومقعدان للفئة (ب).

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخابات في محافظة القنيطرة القاضي هيثم الحكيم، أن العملية الانتخابية سارت بكل سلاسة وانتظام والتزام بتعليمات قانون الانتخابات، ولم تُسجل أي حادثة في جميع المراكز الانتخاببة بالمحافظة.

بدوره، محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران بممارسة حقه الانتخابي في مركز تجمع جديدة الفضل، وتحدث المحافظ القنيطرة لـ”البعث” قائلاً: على المحبة نلتقي اليوم، نلتقي على محبة الوطن وقائد الوطن في أفياء استحقاق وطني ديموقراطي دستوري، وأعني انتخابات مجلس الشعب في دوره التشريعي الرابع… نمارس اليوم حقنا الانتخابي متوهجين بمحبة الجولان الغالي، متوجين بأعلام الوطن.
وأضاف المحافظ: إن هذا الاستحقاق الدستوري يستمد أهميته من طبيعة المهمة التي يضعها شعبنا وحزبنا نصب عينيه، في هذه المرحلة، لبناء دولة القانون ومجتمع المسؤولية، والمشاركة في صياغة الرؤية الشاملة بين الحزب والدولة والمجتمع.
وكما تلاحظون إن الإقبال على صناديق الاقتراع منظر مفرح ومبهج، لأن المشاركة مسؤولية وطنية وواجب حزبي وشعبي، قبل أن يكون حقاً دستورياً.

وأشار رئيس المركز الانتخابي في بلدية البعث حسني الرفاعي إلى أن المركز يشهد إقبالاً من قبل المواطنين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب.
وأكد عدد من المواطنين الذين التقتهم “البعث” بالمركز أنهم يمارسون حقهم باختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب عبر مشاركتهم في الانتخابات ضمن اختيار المرشح الذي يضع نصب عينيه المصلحة العامة ويعمل للمصلحة العامة.

رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد نزيه أبو زيد لتجمع أبناء محافظة القنيطرة في منطقة جرمانا منصور عبد المنير بين أن الانتخابات حق دستوري وواجب وطني على المواطنين لاختيار ممثليهم من أعضاء مجلس الشعب الذين يرون فيهم الصورة الحقيقية لتلبية كافة مطالبهم رغم صعوبة المرحلة التي نمربها.

وأوضح مختار الجولان عصام شعلان في حديثه لـ”البعث” أن انتخابات مجلس الشعب تدل على عمق الانتماء للوطن ويجب على كل مواطن أن يمارس حقه الانتخابي ويقف وقفة عز اتجاه وطنه وشعبه مع التأكيد أن عملية الانتخاب واجب مقدس للنهوض بالوطن

وأشار راضي الدمسقي أمين فرقة جرمانا البلد إلى أن العملية الانتخابية شاهدت إقبالاً جماهيرياً، وإقبالاً للمرشحين بشكل كبير، وهو دليل على التعافي، مع الإشارة إلى أن عضو مجلس الشعب هو صوت ينقل الشارع وهموم الشعب إلى القيادة ونأمل في المرحلة القادمة أن يكون أعضاء مجلس الشعب على قدر الثقة بإيصال صوتهم وهمومهم وتأمين كافة مستلزماتهم بشكل كامل.

علي الجاسم عضو قيادة الشعبة الثالثة في فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي أشار إلى أن القدوم إلى مراكز الاقتراع كان بملأ الإرادة الحرة لاختيار ممثلي أعضاء مجلس الشعب ليكونوا صوت الشعب الحر للتعبير عن آراء و مواقف الشعب وعن المتطلبات والحاجيات، ولاسيما بعد النهوض من أزمة كانت تحمل كافة شرائح المجتمع ثقل كبير والآن نأمل بتضافر الجهود أن ننفض كل غبار تلك الأزمة للبدء بحالة وطنية ونضالية جديدة تعكس حقيقة التلاحم الوطني و الشعبي
من جهته مرشح قائمة الوحدة الوطنية جميل غوطاني بين أن الاستحقاق الدستوري هام جداً فالسلطة التشريعية تنقل الصوت الحقيقي للشعب تحت قبة البرلمان، واعداً أن يكون مرشحي الوحدة الوطنية الصوت الحقيقي الذي سيعمل على نقل صوت الشعب إلى قبة البرلمان لتلبية كافة المطالب و الاحتياجات.