أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيق وردة.. توزيع شهادات التميز في منافسات المسابقة الشعرية المركزية بالقنيطرة

دمشق- البعث

برعاية وحضور الرفيق فاضل وردة، عضو القيادة المركزية رئيس مكتب الشباب، استضافت محافظة القنيطرة منافسات المسابقة الشعرية المركزية تحت عنوان ” الجولان عربي سوري” والتي نظمتها قيادة اتحاد شبيبة الثورة – مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بمشاركة / 120 / رفيقاً ورفيقة من جميع فروع المنظمة بمراحلها الثلاث ( التعليم الأساسي والثانوي ومرحلة الأحياء السكنية)، وذلك في منتزه الجولان السياحي .

وقد أكد الرفيق عضو القيادة المركزية أهمية هذا النوع من المسابقات في ربط الأجيال بلغتها وثقافتها وهويتها العربية، منوهاً بأهمية تواجد الشباب والشابات المتنافسين على أرض محافظة القنيطرة، لما لذلك من دور مهم في تعزيز مفهوم العروبة والانتماء في أذهانهم، ولما تشكله هذه المحافظة كخط دفاع أول في مواجهة العدو الصهيوني، موجهاً التحية والمحبة للأهل الصامدين في الجولان السوري المحتل المتجذرين بأرضهم، لافتاً إلى أن الشباب هم نبع الثقافة والقدرات الفكرية، ويجب العمل على صقل مواهبهم وتطوير قدراتهم لتمكينهم من المساهمة في بناء الوطن وتنمية المجتمع ، كما أثنى على المستوى العالي الذي أبداه الشباب خلال المنافسات التي  شاركت فيها جميع المحافظات.

من جهته، أكد الرفيق خالد وليد أباظة، أمين فرع القنيطرة للحزب، على ضرورة دعم فئة الشباب لأنه كلما زادت المجتمعات تشجيعاً لظهور الإبداع كلما زاد عدد الشباب المبدعين، وبالتالي دفع عجلة التقدم والازدهار والتطور مما يعزز من ضرورة توفير الدعم والفرص لهم للمساهمة بفاعلية أكبر في المجتمع.

محافظ القنيطرة، الرفيق معتز أبو النصر جمران، أوضح أهمية اختيار محافظة القنيطرة للمسابقة الشعرية المركزية لما لها من تأثير على وعي  الشباب لقضية الجولان المحتل الراسخ في عقول وقلوب السوريين جميعاً.

بدوره بين الرفيق سومر ظاهر، رئيس اتحاد شبيبة الثورة، على أهمية رعاية الشباب الذين تقع على عاتقهم مسؤولية المشاركة الفعالة في عملية البناء والتنمية، ويجب عليهم أن يكونوا على دراية بالقضايا الاجتماعية والبيئية والثقافية التي يواجهها المجتمع .

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة والتميز بحضور الرفاق أعضاء قيادة الفرع، وقائد شرطة المحافظة، و رهف جاسم عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة، وأمين وأعضاء قيادة فرع الشبيبة بالقنيطرة.