أخبارصحيفة البعث

استشهاد 4 يمنيين في قصف لتحالف العدوان السعودي على الضالع

استشهد وأصيب 14 يمنياً في قصف لقوى العدوان السعودي على محافظة الضالع وصعدة، وذكرت مصادر إعلامية أن أربعة مواطنين بينهم امرأة استشهدوا وأصيب 8 بينهم أطفال في حصيلة غير نهائية لجريمة قصف مرتزقة العدوان على منطقة شليل بمديرية قعطبة بالمحافظة.

كما أصيب رجل وامرأة بجروح جراء قصف سعودي استهدف مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وأكد مراسل “المسيرة نت” إصابة رجل وامرأة بقصف صاروخي استهدف منطقة النعاشوة التابعة لمديرية حيدان.

وفي محافظة الجوف، شن طيران العدوان غارة جوية على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف ما أسفر عن وقوع خسائر مادية جسيمة، فيما رصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق 99 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة تضمنت غارتين لطيران العدوان دون طيار على مدينة الدريهمي واستحداث تحصينات قتالية ومحاولة تسلل للمرتزقة في حيس، وتحليق 5 طائرات تجسس في أجواء الجاح والدريهمي، كما شملت 31 خرقاً بقصف مدفعي بـ140 قذيفة و60 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

بالتزامن مع استهداف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة باتجاه الضبياني وكلية الهندسة وشارع الـ50، أفشلت القوات المسلحة اليمنية محاولة تسلل لقوى التحالف غرب مدينة الدريهمي المحاصرة، وأفاد مصدر عسكري بإحباط الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي غربي مدينة الدريهمي المحاصرة جنوبي الحديدة.

من جهة ثانية، أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن تحرير ثلاثة عشر أسيراً من أسرى الجيش اليمني واللجان الشعبية في عملية تبادل جديدة، وأوضح رئيس اللجنة عبد القادر المرتضى أن اللجنة تمكنت من تحرير 13 أسيراً من أسرى الجيش واللجان الشعبية من جبهة تعز في عملية تبادل عبر تفاهمات محلية.

الجدير بالذكر أن اللجنة نجحت في تنفيذ عشرات العمليات لتبادل الأسرى بوساطات محلية بعيداً عن الأمم المتحدة.