صحيفة البعثمحافظات

إجراءات فورية لحل مشكلة غبار الإسمنت في حصين البحر

طرطوس- وائل علي

على خلفية اعتراضات المنكوبين في قرى حصين البحر والسودا وعبة ودوير طه من سحب غبار معمل الإسمنت التي يطلقها بلا أدنى اهتمام بالصحة العامة والمضار الخطيرة والويلات التي يتسبّب بها، التقى محافظ طرطوس فراس الحامد وفداً أهلياً يمثل القرى المتضرّرة المحيطة بالمعمل، مؤكداً على اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ حلّ عاجل وسريع لرفع التلوث الناجم عن معمل الإسمنت بشكل فوري، بدءاً من الأضرار الجسيمة التي طالت أهالي القرى المجاورة للمعمل وأرزاقهم وممتلكاتهم، مشيراً إلى المتابعات الجارية مع وزير الصناعة والمعنيين لتحقيق ذلك.

بدوره، أوضح المدير العام للشركة العامة لصناعة الإسمنت، عصام العبدلله، الجهود المبذولة لتأمين مستلزمات صيانة الفلاتر لرفع التلوث عن المنطقة، مبيناً أنه سيتمّ فوراً تنفيذ إجراءات عاجلة لهذه الغاية، من خلال إيقاف الخط الثالث والمباشرة بإصلاح الفلاتر الكهربائية، وعلى التوالي باقي الخطوط، بالتزامن مع العمل والمتابعة لتنفيذ حلول جذرية لمعالجة مشكلة التلوث للوصول بمعمل إسمنت طرطوس إلى منشأة صديقة للبيئة.

وفي متابعة للموضوع، أكد رئيس بلدية حصين البحر، موفق ناصيف، أنه تمّت المباشرة بتنفيذ الإجراءات والوعود من خلال توقيف الخط الثالث لإجراء الصيانات المطلوبة، على أن يتمّ المتابعة للوصول إلى معمل صديق للبيئة، كما وعد مدير عام الشركة العامة للإسمنت.

يُشار إلى أن “البعث” أثارت موضوع غبار الإسمنت وما يعانيه أبناء القرى المجاورة، وطالبت بإغلاق المعمل وتحويله للاستثمار السياحي وتوقيف هدر المال العام الذي يتجلّى بأبشع صوره في شركة إسمنت طرطوس.. للأسف!!!.