الصفحة الاولىصحيفة البعث

وفد قيادة الحزب يبحث مع “روسيا الموحّدة” زيادة التعاون الهلال: تعزيز العمل بين الحزبين والبلدين على الصعد كافة

عقد وفد قيادة الحزب، برئاسة الرفيق الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال، أمس في موسكو، لقاء عمل مع حزب روسيا الموحّدة، أكد فيه الجانبان عمق الصداقة والعلاقة التي تجمع الحزبين الصديقين، وتطرّقا إلى ضرورة زيادة وتفعيل التعاون المشترك بين الحزبين والبلدين الصديقين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والحزبية، في ظل قيادتي البلدين، برئاسة الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين.

كما استعرض الجانبان الوسائل والسبل الكفيلة بوضع خطة العمل، التي اتفق عليها الحزبان عند توقيع اتفاقية التعاون المشترك بينهما في دمشق، موضع التنفيذ.

وكان الرفيق الأمين القطري المساعد قد نقل تحيات ومحبة الرفيق الأمين القطري للحزب السيد الرئيس بشار الأسد إلى القيادة السياسية والحزبية في روسيا، التي كانت ومازالت الصديق الوفي المخلص لسورية.

كما تقدّم الرفيق الهلال بالشكر إلى الصديقة روسيا الاتحادية على مواقفها المشرّفة في مساعدة سورية خلال الحرب العدوانية الإرهابية التي استهدفتها، ودعا إلى ضرورة مواصلة العمل المشترك بين الحزبين والبلدين على الصعد كافة، السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مؤكداً ما قاله السيد الرئيس بشار الأسد بأن الشركاء الشرفاء الذين وقفوا إلى جانب سورية في أزمتها لهم الأولوية في إعادة إعمارها.

وشدد الرفيق الهلال على أن وقوف روسيا إلى جانب سورية، دولة وشعباً، في الحرب ضد الإرهاب- والتي يخوضها البلدان والحلفاء نيابة عن كل العالم وحماية لكل العالم- يعد امتداداً للعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين.

وأضاف الأمين القطري المساعد: إن علاقات الصداقة التي تربط الشعبين والبلدين باتت خلال السنوات الماضية  نموذجاً يحتذى وشراكة استراتيجية، مؤكداً أن سورية وروسيا شريكتان في تحقيق الانتصارات، كما ستكونان في إعادة إعمار ما دمّره الإرهاب، لما فيه خير ومصلحة الشعبين، وأشار إلى أن حملة التضليل والأكاذيب من قبل نفس دول العدوان ضد سورية وروسيا يُثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة من أجل حماية القانون الدولي، القائم على احترام سيادة الدول وقرارها الوطني وإرادة شعوبها، على عكس الدول الغربية الكبرى، التي تسعى للهيمنة والاحتلال واستنزاف وسرقة ثروات الشعوب.

حضر اللقاء من الجانب السوري الرفاق حسين عرنوس عضو القيادة القطرية وزير الأشغال العامة والإسكان، وهدى الحمصي عضو القيادة القطرية، وسفير الجمهورية العربية السورية في موسكو، وأعضاء الوفد، ومن الجانب الروسي: أندريه تورشاك نائب رئيس حزب روسيا الموحدة، وديميتري سابلين عضو قيادة الحزب عضو مجلس الدوما، وعدد من أعضاء قيادة الحزب.