صحيفة البعثمحافظات

تخريج 200 متدرب لدعم المشاريع الصغيرة

حلب- رفعت الشبلي

أقامت رئاسة طائفة الأرمن البروتستانت في سورية حفل تخريج 200 متدرب خضعوا لدورات مشروع “التدريب المهني ودعم المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع وزارة السياحة ومجلس كنائس الشرق الأوسط.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب بكلمته أن التدريب المهني يشكل أحد أهم المقومات لاكتساب المهارات وتطوير الخبرات اللازمة لتطوير بيئة العمل، ويشكّل أساساً متيناً لبناء المستقبل، إضافة إلى أنه أهم العناصر الداعمة لبرامج التعافي المبكر والتنمية المستدامة، كما تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة شكلاً من أشكال كسر الحصار المفروض على وطننا الغالي سورية وتقديم المساعدة الإنسانية المرجوة للأسر الأكثر احتياجاً والتي تضرّرت نتيجة الزلزال.

من جانبه قال القس الدكتور هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية: إننا نحتفل اليوم بتخريج مجموعة من الشباب الطموح الذين أتموا بنجاح برنامج التدريب المهني، ليمثلوا الأمل لمستقبل أكثر إشراقاً، مبيناً أن البرنامج ليس تدريباً مهنياً بل هو جسر للتواصل بين مختلف فئات المجتمع من مسيحيين ومسلمين للعمل معاً نحو غد أفضل.

وأوضحت ماريا بوشكزينيان منسقة برنامج دورات التدريب المهني للعام 2024 أنه للسنة الرابعة على التوالي نقدم دورات في التدريب المهني في مجالات مختلفة وعلى ثلاث مراحل، حيث تضمّنت المرحلة الأولى 17 مجالاً من اختصاصات: خياطة، تمديدات كهربائية، تركيب طاقة شمسية، صيانة موبايل، صيانة حاسوب، مكياجات، صناعة الحلويات، تجفيف الفواكه والخضار وصناعة المنظفات وغيرها من المجالات التي تساعد على الانطلاق بالمشاريع الصغيرة.
أما المرحلة الثانية فهي إجراء دورة ريادة الأعمال من أجل أن يتعلّم الطالب تأسيس مشروعه الخاص والتسويق والمحاسبة، وفي المرحلة الأخيرة يتمّ توزيع شهادات التقدير الحرفية المصدقة أصولاً.