اقتصادصحيفة البعث

مؤسسة الخط الحديدي الحجازي تستعد لاستلام الدفعة الثانية من اللوحات الجديدة

دمشق – ميس خليل

سلمت المؤسّسة العامة للخط الحديدي الحجازي إلى مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل الدفعة الأولى من لوحات المركبات الجديدة والبالغ عددها 150 ألف لوحة مفردة، وهي بصدد تسليم الدفعة الثانية والتي يبلغ عددها أيضاً 150 ألف لوحة، يتمّ تصنيعها شهرياً، لمدة ثلاث سنوات، وفقاً لبنود الاتفاق، بحسب مدير عام المؤسسة العامة للخط الحجازي ممدوح العلان. 

وذكر العلان لـ “البعث” أن معمل تصنيع اللوحات الجديدة يتبع للمؤسّسة، وهو موجود في محطة القدم لقطارات الركاب، وتمّ توريده منذ أكثر من ثلاث سنوات، وإعطاء أمر المباشرة بتصنيع اللوحات بـ 15 من الشهر الماضي، وبدأ بتصنيع اللوحات.

وأوضح العلان أن مديرية النقل الطرقي باشرت من جانبها بتوزيع اللوحات على مديريات النقل، بدءاً من محافظتي دمشق وريفها، وسيتمّ الانتقال إلى باقي المحافظات لاحقاً. 

وأوضح العلان أن اللوحة الجديدة مكوّنة من سبعة أرقام مع إلغاء اسم المحافظة، مشيراً إلى أن هذا الأنموذج نستطيع من خلاله توليد طيف رقمي يصل إلى 10 ملايين، وذلك لتفادي حصول التشابه في الأرقام كما كان يحصل في الأنموذج القديم، مشيراً إلى أن اللوحات تمتلك مواصفات فنية عالمية من حيث نوع المعدن، موضوعة من قبل لجنة وتمّ دراستها بعناية، وفيها أيضاً بعض المواصفات الفنية منها مرئية ومنها مخفية وتساعد في كشف اللوحات المزوّرة.