صحيفة البعثمحافظات

الوافدون اللبنانيون يحلون ضيوفاً على أهالي السويداء

السويداء – رفعت الديك 

وصل إلى محافظة السويداء نحو 62 عائلة لبنانية تضمّ 283 فرداً، منهم 105 طلاب مدرسة جراء العدوان الصهيوني على لبنان، ورغم تحضير لجنة الإغاثة لمركزي الاستضافة، إلا أن تلك المراكز مازالت فارغة بسبب توزّع الوافدين على منازل الأهالي في المحافظة، إذ حلّ على أهالي البلدات والقرى عائلات وافدة تمّ تأمبن السكن والتحهيزات الأساسية اللازمة لهم.

وعبّر الوافدون عن محبتهم الغامرة لما لمسوه من حسن الاستقبال والطيب والكرم، موضحين أن هذه الحفاوة وطيب الاستقبال وكأننا في منازلنا خفّف عنا الكثير من آلامنا ومتاعبنا.

وقال السيد محمد نور إنه رغم ما يعانيه الأهالي هنا من ضيق العيش وتداعيات للحرب بدت واضحة، إلا أن ابتسامة الأهالي وحبهم للحياة جعلنا ندرك سر صمود الشعب السوري وانتصاره.

أمينُ سرّ لجنة الإغاثة الفرعية علاء أبو عمار أوضح أن اللجنة اتخذت كافة الإجراءات الضرورية لاستقبال الوافدين، سواء لجهة تأمين السكن الفوري لهم أو تقديم كافة الخدمات الضرورية والرعاية الصحية اللازمة، مشيراً إلى تجهيز مراكز استضافة في كلّ من معسكر الطلائع ومبنى معهد الإعاقة الذهنية، وتمّ وضع خطة استجابة إنسانية، لافتاً إلى تأمين الطلاب في المدارس لمتابعة تعليمهم بالتنسيق مع مديرية التربية، إضافة إلى قيام الهلال بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأمانة سر لجنة الإغاثة بتأمين المواد غير الغذائية الضرورية للسكن والمعيشة من فرش وبطانيات وعدة مطبخ.. إلخ.

وأضاف أبو عمار أنه ومن خلال شركاء العمل الداعمين، ومنهم الأمانة السورية للتنمية ودائرة العلاقات المسكونية ومؤسسة مرساة وعين الزمان وعدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة تمّ تأمين المواد الغذائية، كما جرى التنسيق أيضاً مع رؤساء الوحدات الإدارية ومديرية التجارة الداخلية والسورية للحبوب والمخابز لتأمين مادة الخبز للوافدين، بموجب لوائح اسمية.