محليات

التعاقد لإنشاء 10 محطات وقود بكلفة 264 مليون ليرة

شدّد رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي على ضرورة متابعة أعمال النظافة في جميع أحياء دمشق، موجّهاً مدير النظافة بإعداد كتاب يتضمّن الموافقة على زيادة عدد عمال النظافة الذين لهم الدور الكبير في خدمة الأحياء ولاسيما في ظل هذه الظروف.
وأكد العلبي خلال الجلسة الثانية لمجلس محافظة دمشق في الدورة الخامسة متابعة تنفيذ مركز خدمة المواطن في كفرسوسة والمتابعة الفورية بتنفيذ الخدمات وجولات ميدانية على مختلف المناطق. وطالب بعض أعضاء المجلس بضرورة صيانة الشوارع وتأكيد إزالة المخالفات وإشغالات الأرصفة والإسراع في إنجازها مع توسيع مدخل مزة 86 وزيادة عمال النظافة وتجهيز المطريات ومعالجة الازدحام أمام مركز خدمة المواطن.
وبدوره بيّن عادل العلي مدير النظافة أن هناك 3 آلاف عامل نظافة في دمشق يخدمون المدينة إضافة إلى المتعهدين، ورغم ذلك يوجد نقص في عدد العمال.
ومن جانبه مدير التخطيط والتنظيم العمراني عبد الفتاح إياسو أوضح أنه تم إقرار مشروع توسيع طريق مدخل المزة 86 في الخطة السنوية، ولكن الإدارة المحلية تريثت في تنفيذ المشروع حسب الأولويات، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة المحروقات على إنشاء 10 محطات وقود بكلفة قدرها 264 مليون ليرة، ومبيّناً أنه تم تسليم مديرية المحروقات 4 مراكز جديدة لتسجيل المازوت “باب توما – المزة – برزة – كفرسوسة”.
دمشق – علي حسون