اقتصاد

طالب بتحويل مساحات من الحدائق لمجمعات تجارية مجلس المحافظة: الرقابة التموينية وتسويق المحاصيل والمخالفات على طاولة المتابعة

دعا مجلس محافظة اللاذقية خلال اجتماع الدورة العادية الخامسة برئاسة الدكتور أوس عثمان رئيس المجلس إلى قيام المؤسسة العامة للخزن والتسويق باستجرار أكبر كمية من محصول التفاح وتعويض المزارعين المتضررين الذين منعهم الإرهاب من جني محصولهم في قرى الريف الشمالي.
وطالب أعضاء المجلس بضرورة منع استجرار الرمل البحري وعدم احتكار مادة الغاز والتوسع بافتتاح المجمّعات التجارية وتحويل مساحات من الحدائق العامة إلى مجمعات تجارية وإشغالات الأرصفة والشوارع. كما طالبوا الإسراع بتنفيذ مشروع طريق المحلق الشمالي والشحن المرفئي والعمل على توزيع مازوت التدفئة على المواطنين في المناطق والقرى المرتفعة قبل حلول موسم الشتاء والعمل على توزيع المقاسم على الجمعيات السكنية وتشديد المراقبة على الأسعار في الأسواق.
محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر، أكد ضرورة تفعيل التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بالمحافظة والتواصل بما يسهم في تطوير العمل في كل القطاعات الخدمية وإيجاد الحلول للمعوقات، مشيراً إلى ضرورة التركيز على مناقشة قضايا المحافظة ومشكلاتها وممارسة الدور الرقابي في كل مفاصل العمل.
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على توزيع مادة المازوت في كل منطقة، إضافة إلى تواجد مراقب تمويني في كل محطة وتكليف عضو المكتب التنفيذي بالتنسيق مع مديرية المحروقات لتوزيعها وتغطية كل محاور المحافظة، مبيّناً أن مرفأ اللاذقية هو الجهة المعتمدة لدى برنامج الأغذية العالمي لتوزيع المساعدات، ما يرتب أعباء على المحافظة لجهة تأمين مادة المازوت للشاحنات والبولمانات والمشافي وغيرها من المنشآت.
كما أكد عبد القادر أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين الاحتياجات من المواد السلعية للمواطنين، وأن المشافي تعمل بطاقة كبيرة وتخدم المواطنين رغم الضغط السكاني الكبير، مشيراً إلى متابعة تسويق محصول التفاح، حيث سيتم تخزين كميات كبيرة ليصار إلى نقلها إلى معمل الكونسروة في دمشق في وقت لاحق.
اللاذقية- مروان حويجة