محليات

عمال السياحة ينتخبون مكتب نقابتهم

عقدت نقابة عمال السياحة في اتحاد عمال دمشق مؤتمرها الانتخابي في مقر الاتحاد. وقال رئيس مكتب النقابة: إن القطاع السياحي ناله خلال السنوات الماضية بسبب الأعمال الإرهابية الكثير من الأضرار والخسائر المالية الكبيرة، حيث عانى من انعدام تام في وتيرة العمل في جميع منشآته ما أدّى إلى وقوع معظم أصحاب المنشآت السياحية بعجز مالي كبير انعكس على عمالهم وأجورهم وحقوقهم، وبالتالي نشوء حالات تسريح وصلت إلى عشرات الآلاف وإغلاق المنشآت وتخريب أغلبيتها وتشريد آلاف العمال وبقائهم دون أجور وحقوق، ما حمّل مكتب النقابة أعباء كبيرة وجهوداً مضنية إضافية في دفاعه عن عمال هذا القطاع وبدعم مباشر من القيادتين النقابية والسياسية.
وأضاف رئيس المكتب: إن تحسّن الأوضاع الأمنية في الكثير من المناطق بدأ ينعكس إيجاباً على القطاع السياحي من خلال تنشيط السياحة فيها والترخيص لإقامة منشآت جديدة، ونحن نأمل خلال الفترات القادمة تعافي هذا القطاع، مشيراً إلى أن مكتب النقابة سيعمل خلال الدورة الجديدة على زيادة الخدمات المقدّمة لعماله ومعالجة المشكلات التي يعانون منها بالتعاون مع الجهات المعنية.
وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب مكتب جديد للنقابة يضم كلاً من الرفاق: جمال المؤذن رئيساً، وبسام العساودة، ورلى وجيه أسعد، وأحمد آدم عته، وعبد الله مخلوف، وأحمد شهاب، وزهير أرضروملي، وهيثم سعد صائب، وربيع علاء الدين.
دمشق – بسام عمار