محليات

اختصارات

تكريم فوج إطفاء
اللاذقية- البعث
أقامت جمعية شباب “نحن سورية” تكريماً لرجال فوج الإطفاء في محافظة اللاذقية تقديراً للخدمات المبذولة في تأدية واجبهم الخدمي والإغاثي في ظروف صعبة. وأوضح رئيس الجمعية عروة درويش أن التكريم يأتي في إطار التقدير العالي للجهود المخلصة والنوعية ولاسيما في حالات إطفاء الحرائق في الغابات التي أضرمت فيها الجماعات الإرهابية المسلحة النار كمناطق كسب والفرنلق، حيث أدى الفوج عمله بدافع من إخلاصه وتفانيه كإحدى الجبهات التي تحصن الوطن.
حملة تشجير شبيبية
حماة- منير الأحمد
بمشاركة 500 رفيق ورفيقة، نفذ فرع شبيبة حماة بالتعاون مع وزارة الزراعة حملة تشجير في قرية معر شحور بعنوان “منقدر نرجعها خضرا”، تضمنت غرس400 شجرة حراجية من أصناف السرو والصنوبر في المدارس والحدائق العامة. وذكر أسامة الأصفر أمين فرع شبيبة المحافظة أن الهدف من هذا النشاط تعزيز العمل التشاركي بين مختلف الفعاليات المجتمعية، والمساهمة في نشر الوعي البيئي والصحي وزيادة المساحات الخضراء، مشيراً إلى أن زراعة الأشجار وغرسها أصبح تقليداً راسخاً له مضامين جمالية واقتصادية ونفسية حول أهمية الشجرة وغرس حبها في نفوس الأجيال.
استثناءات تسديد الرسوم
دمشق– البعث
سمحت وزارة التعليم العالي للطلاب الذين تقدموا إلى مفاضلة العام الدراسي 2013-2014 وقبلوا بنتيجتها في الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني بتسديد الرسوم والتسجيل استثناء من شرط المدة فقط حتى يوم الخميس 26/2/2015، واعتبرت الوزارة العام الدراسي 2013-2014 عام رسوب بالنسبة لطلاب المعاهد وإيقاف تسجيل للكليات التطبيقية.
منع التعدي عليها..
ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
أوكلت وزارة الموارد المائية للوحدات الإدارية بريف دمشق مهمة تنفيذ أعمال تنظيم المجاري المائية وتنظيم استثمارها وصيانتها ومنع التعدي عليها ضمن المخططات التنظيمية، مشيرة إلى أن تغطية الأنهار والمجاري المائية تؤدي إلى إشكالات لاحقة عند تعزيلها وصيانتها والتعدي عليها وعلى حرمها، وكذلك استخدام هذه المجاري المغطاة كبديل عن خطوط الصرف الصحي. وجرى التأكيد على الوحدات الإدارية وخاصة الواقعة على أطراف نهر بردى في منطقة الزبداني ووادي بردى والهامة بضرورة مراعاة القوانين الناظمة المتعلقة بتنظيم الأملاك العامة المائية والمحافظة عليها وعلى حرمها وقوانين الإدارة المحلية.
نون النسوة تتبرع بالدم
حلب- معن الغادري
أقام المكتب الإداري للاتحاد النسائي حملة تبرع بالدم بعنوان (منحبك سورية)، وذلك في مركز نقل الدم. وبيّنت الأخت دنيا العرجة رئيسة المكتب الإداري أن هذه الحملة هي عربون وفاء ومحبة من نساء حلب للوطن والجيش العربي السوري وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، وهذا أقل ما نقدمه لحماة الديار، لافتة إلى أن دماءنا تبذل رخيصة في سبيل الوطن.
50 ألف خدمة مجانية
اللاذقية- عائدة أسعد
وصل إجمالي خدمات المشفى الوطني باللاذقية عن شهر كانون الثاني لهذا العام إلى نحو 50 ألف خدمة. وأوضح الدكتور عماد بازيدو مدير المشفى أن عدد المراجعين خلال الفترة المذكورة بلغ 5711 في قسم الإسعاف و7925 في العيادات الداخلية، وقدّم المخبر نحو 25 ألف خدمة، كما أُجريت 541 عملية جراحية تشمل جراحة عامة وعظمية وأوعية دموية وبولية وأذنية وعينية وصدرية.